شعار المملكة
شعار المملكة

شعار المملكة العربية السعودية ومعلومات عنها وأهم ملوكها وانجازاتهم

سوف نتعرف سويا علي شعار المملكة العربية السعودية وبعض المعلومات الهامة عن المملكة من الناحية التاريخية والجغرافية والحدود التي تحدها مع التعرف علي ملوك المملكة وبعض الانجازات التي حققوها في جميع المجالات علي المستوى المحلي وخارج حدود المملكة.

شعار المملكة العربية السعودية

يتكون شعار المملكة من مستطيل باللون الاخضر يتوسطه سيفين متقاطعين يعلوهما نخلة ولهذا الشعار معني حيث يعبر السيفان عن الشجاعة و الصرامة والقوة بينما جاءت النخلة تعبيرا عن التنمية والرخاء التي تعم البلاد.

علم المملكة العربية السعودية

قد يكون شعار المملكة العربية السعودية هو نفسه علم المملكة ولكن هناك من يفرق بين الاثنين فالعلم هو الراية التى تعبر عن قومية الدولة والشعار قد يكون جملة تعبر عن هوية الدولة ككلمة “لا إله إلا الله ” فهذا شعار يكتب فوق العلم ويعبر عن هوية المملكة الإسلامية .

والجدير بالذكر التحدث عن علم المملكة الذي يعبر عن هويته التي تأخذ الطابع الإسلامي وتطبيق الشريعة الإسلامية حيث نجد العلم علي شكل مستطيل يتوسطه شهادة ان لا اله الله والا محمدا رسول الله وتحت الشهادتين سيف مقوس وللعلم السعودي هيبته وقدسيته حيث لا يجوز تنكيسه لأي سبب من الأسباب مهابة لكلمة التوحيد ولا يجوز انزاله مقاربا للأرض كما لا يسمح بالجلوس عليه ويعبر عن تطبيق الشريعة الإسلامية والسيف تعبيرا عن العدل والقوة.

حدود المملكة العربية السعودية الجغرافية

تعتبر المملكة العربية السعودية كبرى دول قارة آسيا لما تحتويه من مساحة تصل إلى اثنان مليون كم مربع ولكن معظم مساحة السعودية تقع في الصحراء فهي بلد صحراوي في المقام الأول حيث تضم أكبر ثلاث صحاري شهيرة في العالم مثل صحراء النفود الكبرى وصحراء الهلباء وصحراء الربع الخالي وتمثل السعودية جزء كبير من شبه الجزيرة العربية وتتميز بالمناخ الصحراوي الجاف شديد الحرارة.

تقع السعودية بين مسطحين مائيين هامان وهما الخليج العربي والبحر الأحمر علي الجانبين الشرقي والغربي وتقع حدودها الشمالية والجنوبية مع الدول العربية الشقيقة فلسطين والأردن والإمارات وقطر.

شعر عن المملكة العربية السعودية
علم السعودية

أهم ملوك المملكة العربية السعودية

  • الملك عبد العزيز آل سعود
  • الملك عبد الرحمن بن عبد العزيز
  • خالد بن عبد العزيز
  • فهد بن عبد العزيز
  • عبد الله بن عبد العزيز
  • سلمان بن عبد العزيز

بعض انجازات ملوك السعودية

اهتم ملوك المملكة بإثراء جميع المجالات الموجودة في المملكة حيث لم يتركوا جانبا الا وألقوا عليه الضوء فاهتموا بالتعليم ونجد ذلك واضحا في بناء الجامعات والكليات مثل جامعة الملك فيصل كما اهتموا بتعليم الفتيات وبنوا لهم الكليات الخاصة وارسلوا بعثات إلى الخارج للتدريب العسكري والاستفادة من المهارات الاجنبية.

كما نجد اهتمام بالغ في البترول حيث يعتبر المصدر الاول و الاساسي للدخل القومي السعودي ويتم تصديره من خلال ميناء نوارة الي دول العالم فهو الثروة الحقيقية للمملكة.

الاهتمام بمشاريع البناء والعمران وانشاء مشاريع كبيرة خارج المملكة كنوع من الاستثمار مع الدول المجاورة مثل مصر وغيرها من الدول العربية ومن أهم مشروعات البناء مشروع توسيع الحرمين الشريفين وتطويرهما وذلك في عهد جميع ملوك السعودية حيث تمثل الأماكن المقدسة ثروة ذهبية للسعودية لما تحتويه من المسجد الحرام بالكعبة المكرمة والمسجد النبوي الشريف.

انجازات الملك سلمان آل سعود مختصرة فى كافة المجالات

الاهتمام بطرق النقل والمواصلات حيث بنوا الكثير من المطارات مثل مطار الملك فيصل الدولي وغيره من المطارات الدولية المطورة علي احدث الانظمة الحديثة والاهتمام بالربط بين الأماكن المقدسة عن طريق تمهيد الجسور وإنشاء سكة حديد تربط بين مناسك الحج من جبل عرفة الي مني تسهيلا علي الحجاج.

عرضنا لكم بعض المعلومات الموجزة عن علم وشعار المملكة العربية السعودية والإنجازات التي قام بها ملوك السعودية عبر الأعوام والنهضة بالمملكة في جميع الجوانب مع بيان لبعض الحكام الذين حكموا المملكة وطوروا فيها فالسعودية تعتبر الدولة الأم لجميع الدول العربية حيث تحتضن الجميع وتتسع لأخواتها من الدول العربية.

من هو مؤسس المملكة العربية السعودية

صور شعار المملكة العربية السعودية بدقة عالية

شعار المملكة
شعار المملكة
شعار المملكة العربية السعودية ذهبي
شعار المملكة العربية السعودية ذهبي
شعار المملكة العربية السعودية سيفين ونخلة
شعار المملكة العربية السعودية سيفين ونخلة
شعار المملكة العربية السعودية للتلوين
شعار المملكة العربية السعودية للتلوين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *