الاجازات الرسمية في السعودية 2018
الاجازات الرسمية في السعودية 2018

الاجازات الرسمية في السعودية 2018 اجازات المملكة 1439

سوف نقدم لكم مواعيد الاجازات الرسمية في السعودية 2018 مع نبذة مختصرة عن موقع المملكة وبعض مميزاتها مساحتها وأهم ملوكها تمثل المملكة العربية السعودية الجزء الأكبر من منطقة شبه الجزيرة العربية وتقع معظم مساحتها في الصحراء حيث يوجد بها ثلاث صحاري من أكبر صحاري العالم مثل صحراء النفود الكبرى والهلباء والصحراء الاكثر شهرة وهي الربع الخالي وتمثل مساحة المملكة العربية السعودية اثنان مليون كم مربع.

الاجازات الرسمية في السعودية 2018

وننقل لكم الاجازات الرسمية في السعودية 2018 وذلك حسب المعلومات الواردة فى القانون واللوائح التى تنظم الاجازات الرسمية في المملكة.

  1. عيد الفطر المبارك: من يوم 14 يونيو إلى 17 يونيو الموافق من الخميس الى الاحد لعام 2018.
  2. عيد الأضحى المبارك:من يوم 20 أغسطس إلي يوم 23 أغسطس الموافق من الاثنين إلى الخميس.
  3. اليوم الوطني للملكة العربية السعودية: 23 سبتمبر الموافق الاحد.
ملوك المملكة العربية السعودية
ملوك المملكة العربية السعودية

أهم ملوك المملكة العربية السعودية:

تم توحيد المملكة العربية السعودية علي يد محمد بن سعود والشيخ محمد بن عبد الوهاب بعد أن كانت قبائل متفرقة وانتشر فيها البدع والخزعبلات البعيدة عن العقيدة فتم توحيد البلاد إلى مملكة واحدة شعارها تطبيق الشريعة الإسلامية واتخذت علم لها مكتوب عليه الشهادتين تأكيدا علي هذا المعني وتطبيقا لكلمة التوحيد في كل نواحي الدولة ورسمت تحت هذا العلم سيفا تعبيرا علي الصرم والقوة والهيبة.

شاهد أيضاً: ملوك المملكة العربية السعودية وانجازاتهم منذ تأسيس المملكة وحتى الآن

ومن أهم ملوك السعودية الملك عبد العزيز آل سعود وأبناءه من بعده حيث أن الحكم في المملكة وراثيا ومن تلك الحكام الملك فهد بن عبد العزيز والملك عبد الرحمن بن عبد العزيز والملك عبد الله بن عبد العزيز الذي أحبه شعبه كثيرا وذلك لما قدمه للمملكة من انجازات عظيمة في جميع المجالات علي المستوى الداخلي والخارجي حيث نجد اهتم بمناحي سياسية عديدة مع دول الجوار مثل فلسطين.

ويحكم المملكة العربية السعودية حاليا الملك سلمان بن عبد العزيز مكملا مسيرة من جاء من قبله من الملوك سيرا في طريق التقدم والاجازات المستمرة في المنطقة والاهتمام بالعديد من المجالات التي تصب منفعتها للدولة والمواطنين علي حد سواء.

شعار المملكة العربية السعودية:

دعونا نخرج عن كلامنا حول الاجازات الرسمية في السعودية 2018 ونأخذ جولة  نفهم فيها شعار المملكة العربية السعودية حيث أخذت المملكة العربية السعودية شعارا لها يتمثل في علم أخضر اللون يتوسطه رسمة نخلة مثمرة وتحت هذه النخلة سيفين يتقابلان في نقطة وذلك الشعار يعبر عن النماء والتقدم في السعودية الذي يرافقه الحزم والقوة من أجل بناء دولة قوية تحكم باللين بسيف من حديد في آن واحد.

موضوع مفصل حول :

شعار المملكة العربية السعودية

علم المملكة العربية السعودية بدقة عالية

أهم انجازات ملوك السعودية:

من أهم الإنجازات في المملكة في عهد جميع الملوك الذين حكموا المملكة هو مشروع توسيع الحرمين الشريفين حيث مرت الكعبة المشرفة بعمليات توسيع وتطوير كبيرة علي مدار الاعوام السابقة وزيادة المساحة المحيطة بها وهدم بعض الفنادق المجاورة للحرم وذلك لإدخال هذه المساحة داخل الحرم المكي الشريف لاستقبال أكبر عدد من حجاج بيت الله الحرام والزائرين للعمرة حيث تعتبر السياحة الدينية في السعودية هي علي رأس السياحات هناك وذلك تعظيما لوجود المسجد الحرام والمسجد النبوي فيها.

انجازات الملك سلمان آل سعود مختصرة فى كافة المجالات

كما اهتم الملوك بترميم المسجد النبوي الشريف واجراء الكثير من التوسعات فيه من الداخل والخارج وإعادة ترميمه وذلك ليكون مستعدا للوافدين لزيارته علي مدار العام كما اهتموا أيضا بمقبرة البقيع التي تضم أجساد الصحابة الكرام رضي الله عنهم فعملوا علي توسيع مقبرة البقيع.

قدمنا لكم فقرة موجزة عن السعودية من حيث موقعها وتعرفنا علي أهم الملوك الذين حكموها وبعض الانجازات التي وضعوها في محل اهتمامهم وتعرفنا علي علم المملكة وشعارها كما تعرفنا علي تواريخ الاجازات الرسمية التي تمنح فيها الدولة مواطنيها عطلات احتفالا بهذه المناسبات فتابعونا علي موقعكم وسوف تتابعوا كل جديد.

كانت هذه معلومات حول الاجازات الرسمية في السعودية 2018 عرضنا فيها الأجازات الرسمية للملكة العربية السعودية هجرياً وميلادياً وعرفنا أن أهم أيام الاجازات الرسمية فى السعودية السنوية هى اجازة عيد الأضحى و أجازة عيد الفطر المبارك و أجازة اليوم الوطني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *