بطلات نادى الزمالك
بطلات نادى الزمالك

كم عدد بطولات نادي الزمالك فى كرة القدم

سوف نعرف كم عدد بطولات نادي الزمالك الذي يعتبر من أبرز نوادي مصر والمنافس الأول للنادي الأهلي وتأسس نادي الزمالك سنة 1911 وكان اسمه في بادئ الأمر نادي قصر النيل وهو نادي اجتماعي ورياضي في نفس الوقت.

ومن أهم الألقاب التي لقب بها نادي الزمالك منها نادي الفرسان ونادي القلعة البيضاء و مدرسة الفن والهندسة والنادي الملكي ونادي فاروق ورئيس نادي الزمالك الحالي هو مرتضي منصور وقبل ذلك نيبويشا يوفوفيتش والمدير الفني للفريق هو طارق يحيي.

كم عدد بطولات نادي الزمالك

بطولة الدوري المصري الممتاز

حصل نادي الزمالك علي هذه البطولة في حياته الرياضية 12 مرة وهو أعلى دوري يقام في مصر والشرق الأوسط لكرة القدم وفاز بهذا الدوري النادي الأهلي 39 مرة ونادي الإسماعيلي 3 مرات وكلا من نادي الأوليمبي وغزل المحلة والمقاولون العرب والترسانة مرة واحدة فقط.

بطولة كأس مصر

بدأت هذه البطولة سنة 1921 وتعتبر المنافسة الرئيسية على الكأس في مصر وحصل نادي الزمالك علي هذه البطولة 25 مرة في تاريخه في كرة القدم.

كأس السوبر المصري

هي بطولة تقام سنويا بين الفريقين الفائزين في الدوري المصري الممتاز وفاز بها نادي الزمالك 3 مرات في تاريخه وأول بطولة كانت سنة 2001.

دوري منطقة القاهرة

فاز بها نادي الزمالك 13 مرة وهو دوري قديم لم يعد موجود حاليا حيث أقيمت منه 32 دوري.

كأس السلطان حسين

هي بطولة محلية تعتبر الأولي من نوعها تضم دوري مناطق معينة فمثلا لكل محافظة دوري خاص بها مثل محافظة القاهرة ومحافظة القناة والإسكندرية وحصل عليها نادي الزمالك  مرتين.

دوري أبطال أفريقيا

حصل عليها نادي الزمالك 5 مرات في تاريخه وهي دوريات ينظمها الإتحاد الأفريقي لكرة القدم وتقوم بين أقوى الفرق الأفريقية وهي الدورة المؤهلة للسوبر الأفريقي.

كأس السوبر الأفريقي

بطولة بدأت سنة 1993 وتقوم بين الفريقين الفائزين في كأس أفريقيا ودوري أبطال أفريقيا وحصل عليها نادي الزمالك 3 مرات.

كأس دوري الكؤوس الأفريقية

قامت هذه البطولة سنة 1975 في قارة أفريقيا وتم إلغاؤها سنة 2004 وحل محلها كأس الاتحاد الأفريقي وحصل عليها نادي الزمالك مرة واحدة.

البطولة الأفروآسيوية للأندية

وهى بطولة تجمع بين أبطال قارتي أفريقيا وآسيا وفاز نادي الزمالك ببطولتها مرتين عام 1987 و1997 .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *