الدول العربية التى شاركت فى كاس العالم روسيا 2018

الدول العربية التى شاركت فى كاس العالم ، حيث أن هناك أربعة من الدول العربية التي شاركت في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 .

تعتبر كرة القدم واحدة من أهم الرياضات حول العالم ويهواها الكثير من الأشخاص من جميع الفئات العمرية من الرجال والنساء.

الساحرة المستديرة التى سلبت عقول الجماهير مع الرغم من اختلاف الجنسيات والدول والديانات إلا أن كرة القدم تجمعهم دائماً في نفس المدرجات .

الدول العربية التى شاركت فى كاس العالم

شاركت في كأس العالم لعام 2018 أربعة دول عربية وكل واحدة منهم قدمت أفضل ما لديها حتى تحصل على كأس العالم ومن أهم الدول العربية التي شاركت في كاس العالم ما يلي:

مصر

أحد الدول العربية التى شاركت فى كاس العالم تمتلك مصر منتخب كرة قدم قوى يحوز عدد كبير من اللاعبين المشاركة فى بطولات عالميه كمحمد صلاح ومحمد النيني وغيرهم.

إلا أن مصر لها حظ سيئ فى تلك البطولة حيث أنها ظلت أكثر من 25 عام لا تشارك فى بطولة كاس العالم منذ عام 1990 حتى 2018.

يحتل المنتخب المصري المرتبة السابعة والخمسون طبق ترتيب الفيفا لعام 2019 وفى عام 2008 كانت مصر تحتل المرتبة السادسة عشر .

المغرب

كانت المغرب من الدول العربية التى شاركت فى كاس العالم لأول مرة بعد مرور 20 عاما، فكانت آخر مشاركة للمغرب في نهائيات فرنسا عام 1998.

وقد فازة المغرب في هذا الوقت بمباراة واحدة فقط، وتعادل في مثلها وخسر في الثالثة، ولن يستطيع بأن يمر بالدور الثاني.

ولكنه مر بالدور الثاني بنهائيات عام 1986 بالمكسيك، وبعد أن وصل إلى دور 16 خسر بهدف لصفر أمام منتخل ألمانيا الغربية في السابق.

تونس

قد شارك المنتخب التونسي بنهائيات كأس العالم بروسيا لأول مرة في عام 2006 بألمانيا، ولكن لا يتمكن المنتخب بالمرور إلى الدور الثاني بثلاث دورات سابقة وهي في عام 1978، 1998، 2002.

السعودية

حققت دولة المغرب فوزين من خلال أول مشاركة لها في نهائيات كأس العالم منذ عام 1994، وتمكن بفض الفوزين من المرور إلى الدور الثاني.

وقد سجل سعيد العويران بالمباراة الثانية أمام بلجيكا هدف واحد يعتبر من أفضل الأهداف بتاريخ كرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق