عدد بطولات النادي الأهلي
عدد بطولات النادي الأهلي

عدد بطولات النادي الأهلي المحلية والدولية

النادي الأهلي من أكبر الأندية الرياضية في مصر وتم تأسيسه سنة 1907 كما أنه يعتبر من أكبر الأندية علي المستوى الإفريقي والعربي وحصل علي أكبر عدد بطولات في مجال كرة القدم وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منح النادي الأهلي لقب أفضل نادي للقرن العشرين وذلك سنة 2000 وسوف نتعرف في هذا التقرير علي عدد بطولات النادي الأهلي .

من أشهر الأسماء التي عرف بها النادي الأهلي نادي القرن الافريقي ونادي الشياطين الحمر نظرا لارتدائه التيشرت الأحمر الشهير أما عن المدربين المصريين الذين قاموا بتدريب النادي الأهلي فهم محمود طاهر وحسام البدري وحصل النادي الأهلي علي الكثير من الألقاب والكؤوس علي المستوي المحلي والدولي.

عدد بطولات النادي الأهلي

كأس مصر لكرة القدم

يعتبر هو الكأس الأساسي للعبة كرة القدم المصرية منذ 1921 وحصل النادي الأهلي علي الفوز بها 36 مرة كأس السوبر المصري هي بطولة سنوية تتم بين الفائز في الدوري الممتاز وكأس مصر وبدأت منذ عام 2001 وحصل النادي الأهلي بالفوز فيها 9 مرات.

كأس الكؤوس الأفريقية

هو الكأس الخاص بقارة أفريقيا منذ سنة 1975 وتم إلغاءه سنة 2004 ودمج وأصبح الآن كأس الكونفيدرالية وحصل النادي الأهلي علي بطولته أربعة مرات.

كأس السوبر الأفريقي

بطولة تحت إشراف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وأنشأت سنة 1993 وهي بطولة سنوية بين النادي الذي فاز بالدوري أبطال أفريقيا وكأس أفريقيا وحصل النادي الأهلي علي الفوز به 6 مرات.

شاهد أيضاً : عناوين فروع الاهلى ستورز وأرقام الهواتف

دوري أبطال أفريقيا

من أكثر المباريات متعة وإثارة حيث تضم جميع أندية أفريقيا العملاقة وتم إنشائه سنة 1997 وحصل النادي الأهلي علي بطولته 8 مرات.

دوري منطقة القاهرة

هو دوري قديم أقيم 32 مرة حصل فيها النادي الأهلي علي الفوز  17 مرة وحديثا يعتبر البديل له الدوري المصري الممتاز الذي يضم عدة أندية لكرة القدم منها الأهلي والزمالك والمحلة والسكة الحديد.

كأس السلطان حسين

يعتبر بطولة محلية للدوري حصل النادي الأهلي فيها علي الفوز 7 مرات وتم انشاءه سنه 1916 ويرجع اسمه نسبة إلى السلطان حسين كامل الذي حكم مصر في هذه الفترة الزمنية.

الدوري المصري الممتاز

حصل علي هذه البطولة 39 مرة وهو دوري قوي علي المستوى المصري والشرق الأوسط وأقيم أول مرة سنة 1948 وفاز الأهلي بالمركز الأولي لسنوات طويلة ومن بعده نادي الزمالك والإسماعيلي.

حصد الأهلي فى تاريخه ثلاث أرقام قياسية فى عدد بطولات النادي الأهلي منها حصوله على كأس السوبر الأفريقي 6 مرات وحصوله على كأس مصر 36 مرة كما حصل على دورى أبطال أفريقيا 9 مرات والدوري المصري لكرة القدم 39 مرة .

لدى النادى الأهلى ثلاث منشآت وهما فرع الجزيرة وهو الفرع الرئيسي للنادي الأهلي يعود تاريخ افتتاحه إلى 26 فبراير 1909 ويضم ملعب مختار التتش وهو الملعب الذي يقام عليه التدريبات للفريق الأول لكرة القدم .

كما يمتلك النادى فرع مدينة نصر الذي تم إنشائه عام 1993 وفرع مدينة الشيخ زايد والذى يقام على مساحة 130 فدان بمدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر .

استاد النادي الأهلي

يعتبر استاد القاهرة الدولى هو الاستاد الرئيسى للنادى الأهلى ونادى الزمالك ومنتخب مصر لكرة القدم تم إنشائه عام 1960 بتصميم من المهندس فيرنر مارش وهو نفسه مصمم الملعب الأوليمبي فى لندن .

بجانب استاد القاهرة الدولي الذي يتسع لـ 75 ألف متفرج يقوم النادى الأهلى باستخدام استاد مختار التتش بمقره للتدريبات الأساسية وتمرينات الفريق كما يستخدمه فى إقامة المباريات الودية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *