حماية جهازك من الفيروسات
حماية جهازك من الفيروسات

حماية الحاسب من الفيروسات

الفيروسات هي ملفات ضارة تقوم بالعبث بالجهاز الخاص بك سواء كان هذا الجهاز حاسوب شخصي أو هاتف محمول ذكى فكل هذه الأجهزة معرضة لدخول الفيروسات إليها .

وتقوم الفيروسات بتعطيل عمل الجهاز وعدم تشغيله بالقدرة  التي شاهدته عليها  للمرة الأولى ولها العديد من الطرق حتى تتمكن من مكافحتها و عدم أعطائها الفرصة .

في بداية الأمر يجب عليك عندما تقوم بتنزيل برنامج أو ملفات من الانترنت إلى الجاهز الخاص بك أن تتأكد من المصدر الذي تقم بتحميل الملفات منه فهذه النقطة هي مربط الفرص فالمواقع الموثوقه لا تخدعك وتعطيك الملف الذي تريده دون أن تعرضك للصفحات الإجبارية .

وفى حالة أذا كنت مجبر في التحميل من مواقع غير معروفة يجب عليك أتباع عدة أمور أولها لا تقوم بتحميل البرنامج إلا عندما تتأكد من خلوه من الفيروسات و عندما تقوم بالدخول إلى رابط التحميل من الممكن بل من المؤكد سوف تمر بصفحات إجبارية و اختصار روابط وهى كثيرة جدا استخدامها في المواقع التي تعتمد على تحميل الملفات  تأكد بأنك لن تقوم بالتحميل إلا من الموقع المقصود وتحميل الملف المقصود .

اختيار برنامج مكافحة الفيروسات

هناك العديد من البرامج المتوفرة بشكل مجاني مدفوع تساعدك في فحص الجهاز الخاص بك  وقتل الفيروسات التي استطاعة الولوج إلى جهازك ولكن يجب اختيار البرنامج الأمثل وذلك عن طريق معرفة مواصفات الجهاز الخاص بك واختيار برنامج يناسب تلك المواصفات .

أيضا اختيار البرامج المدفوعة أفضل من المجانية أو البرامج المنزوعة وذلك لما تتمتع به من خصائص وكما يوفر لك الدعم الخاص بها .

الخلاصة أذا كنت ترغب فى مكافة الفيروسات والمحافظة على جهازك آمن عليم بالتحميل الملفات من المصادر الموثوقه وعدم تنزيل ملفات عشوائية بل قم بتحميل الملف المطلوب من الصفحة المطلوب واستخدام برنامج مكافح للفيروسات هو أمر مهم .

اترك رد