انشاء متجر الكترونى على الانترنت

انشاء متجر الكترونى , البيع والشراء من خلال الشبكة العنكبوتيه أو ما يطلق عليه التجارة الالكترونية بات الآن يحمل في معاملاته أرقام كبيرة جدا عن حجم المعاملات المالية بين الدول فعلى سبيل المثال موقع مثل على بابا الصيني فهو يبيع بواقع مليار دولار ف عيد العزاب وهو رقم كبير جدا عن حجم المبيعات التي قام بها موقع الكتروني على الانترنت .

ولذلك فأن خطوة إنشاء متجر إلكتروني سوف تساعدك في الوصول إلى الملايين من المستخدمين للانترنت في الوطن العربي فأنت هنا لا تستهدف القاطنين بجوار محلك أو مناطق التوزيع الخاصة بك والمقدرين ببضعة الآلاف ولكن هنا أنت تستهدف ملاين من مستخدمي الانترنت حول العالم .

فإذا نويت على خطوة إنشاء متجر على الانترنت فأنت أمامك عدة أفكار يمكنك استخدامها سوف نقوم هنا بوضع بعض هذه الطرق والأفكار وسوف نقوم بتقسيمها إلى أفكار مجانية وأفكار مدفوعة .

البيع والشراء من الانترنت الكيفية والطريق المتاحه

أفكار مجانية فى انشاء متجر الكترونى

المتجر الإلكتروني ما هو إلا موقع الكتروني وهناك العديد من الخدمات التي تقدم خدمة أنشاء موقع مجاني على الانترنت منها منصة وردبريس و منصة بلوجر فمن خلالها يمكنك ذلك من إنشاء مدونة مجانية وتقوم بتركيب ثيم على شكل متجر الكتروني وتقوم بعرض منتجاتك من خلالها وهنا أيضا shopify و هي خدمة انشاء متجر الكتروني لديها العديد من الخطط منها ما هو مجاني ومنها ما هو مدفوع باشتراك شهري فهذه المنصة توفر لك أمكانية سحب الأموال عن طريق الفيزا وغيرها من الإمكانيات .

و لا ننسى أنشاء صفحة متجر الكتروني على الفيس بوك مثل العديد من الصفحات المنتشرة في بيع على الانترنت ومنها صفحة اوكازيون التي تقوم ببيع المنتجات على الانترنت وهذه الخاصية مجانية من قبل الفيس بوك ولكن يتحتم عليك التسويق لتلك المنتجات بشكل جيد لكي تصل إلى الجمهور .

أفكار مدفوعة فى انشاء متجر الكترونى

كما ذكرنا من قبل فأن فكرة أنشاء متجر على الانترنت هي قائمة في ذاتها على فكرة أنشاء موقع ولذلك فالخدمة المدفوعة تتميز عن الخدمة المجانية بأنها تقدم لك مميزات كاملة في إدارة موقعك حيث تقوم بتركيب العديد من المنصات المتاحة منها ما هو متخصص في أنشاء متجر الكتروني وهناك بالتأكيد العديد من هذه المنصات كما هناك منصة ورد بريس تحتوى على العديد من القوالب التي تظهر الموقع في شكل متجر الكتروني أحترافى .

في حالة أذا قمت بـ انشاء متجر الكترونى بأحد هذه الخيارات المتاحة فلا تنسي أن هناك بعض الأمور التي يجب أن تضعها في اعتبارك وعلى رأسها التسويق الجيد للجمهور و عرض المنتج بشكل جيد وواضح يظهر كافة المميزات كما قم بعرض السعر في نفس صفحة عرض المنتج .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *