أفضل الأماكن السياحية في القاهرة
أفضل الأماكن السياحية في القاهرة

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة

نقدم لكم أفضل الأماكن السياحية في القاهرة فهي قاهرة المعز بدين الله الفاطمي قاهرة الأعداء على مر العصور يعود تأسيسها إلى العصر الفرعوني الذي أسس مدينة أون أو هوليوبلس وهى عين شمس حاليا حضنت القاهرة العديد من الحضارات والثقافات على مر العصور منها الرومانية والإسلامية والفرعونية وتحتوى القاهرة على العديد من المعالم السياحية التي تتميز بها وبطابعها الخاص والتنوع الذي تتميز به القاهرة عن غيرها من المدن فهي تعتبر متحف مفتوح تحتوى على العديد من المعالم السياحية .

القاهرة عاصمة مصر وهى أكبر وأهم مدينة بها وتتميز عن غيرها من المدن العربية بالحضارة التي تتمتع بها و بالكثافة السكانية والمساحة الكبيرة فهي تحتل المركز الثاني أفريقيا من حيث تعداد السكان والمركز السابع عشرا عالميا .

المتحف المصري : وهو أحد أفضل الأماكن السياحية في القاهرة يقع في شمال ميدان التحرير وسط القاهرة وهو من أكبر وأهم المتاحف في العالم يضم المتحف حوالي 150 ألف قطعة أثرية تمثل تاريخ مصر على مر العصور التي عاصرتها من العصر الفرعوني وحتى العصر الحديث يضم أعظم مجموعة أثرية في العالم ومقابر الملوك والحاشية الملكية للأسرة ألوسطه .

القرية الفرعونية : أذا كنت ترغب في أن تحاكى العصر الفرعوني وتعيش في نفس القرى التي كانوا يعيشون فيها فأن القرية الفرعونية أنشأت لذلك تضم حياة الفراعنة من زراعه و حكم وغيرها ويجسد البعض بها تلك الأدوار .

قلعة صلاح الدين الأيوبي : بدأ بتدشينها صلاح الدين الأيوبي على قمة جبل المقطم ولكنه لم يتمها في حياته وأستكملها من بعده السلطان الكامل وكان هو أول من سكنها واتخذت مقر للحكم وذلك حتى عصر محمد على , تضم القلعة بئر لكي يشرب منه الجيش في حالة الحصار حيث أنه محفور فى عمق 90 متر في الصخر ويعتبر ذلك من أعظم الأمور لصعب أحداثها حين ذلك الوقت .

خان الخليلي : وهو من أقم أحياء القاهرة القديمة يزوره العديد من السياح من حول العالم ويضم العديد من البازارات والمحلات الشعبية و أحد المقاهي التي لها تاريخ كبير منها مقهى الفيشاوي التي كان يجلس فيها الأديب المصري نجيب محفوظ ويبلغ عمر هذا الحي حوالي 600 عام تقريبا .

حديقة الحيوان : وهو من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة وهى أكبر حديقة حيوان في مصر والشرق الأوسط وتعتبر من أهم حدائق الحيوانات في أفريقيا تأسست عام 1891 وكان يطلق عليها من قبل أسم  “جوهرة التاج لحدائق الحيوان في أفريقيا” تعمل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءا  طوال الأسبوع عدا الثلاثاء .

مسجد محمد على :وهو أيضاً أفضل الأماكن السياحية في القاهرة وقد بناه محمد على داخل قلعة صلاح الدين ويعود تاريخه إلى عام 1848 يسع حوالي 10 آلاف مصلى و تم إنشائه على الطراز العثماني أنشه محمد على داخل القلعة وذلك لأنها كانت مقرا لحكم الدولة حينها .

مسجد محمد على
مسجد محمد على

حديقة الأزهر : وهى أضخم حديقة بنيت في القاهرة وتعتبر من أضخم وأكبر الحدائق في العالم تقع على مساحة 80 فدان وكانت مقر للقمامة والمخلفات على مدار ألف عام تم الإعلان عن المشروع في عام 1884 وتم فتحها للجمهور عام 2005 بتكلفة 100 مليون جنيه .

جامع الأزهر : وهو من أهم المساجد في العالم وهو جامع وجامعة في نفس الوقت بناه جوهر الصقلي منذ أكثر من ألف عام بأمر من المعز لدين الله الاطمى وذلك عند فتح القاهرة عام 950 ميلاديا ,مسجد الأزهر هو أول مسجد بني في القاهرة وتم بناء العديد من المساجد بها حتى أطلق عليها بلد الألف مآذنه .

برج القاهرة : يعد من ابرز معالم القاهرة يعود بنائه إلى عام 1961 يقع في جزيرة الزمالك وطلق عليه برج الجزيرة وتم بنائه من الخرسانة المسلحة على شكل زهرة المصرية ويبلغ ارتفاعه حوالي 187 متر .

تعود قصة بناء هذا البرج عندما أعطت أمريكا 6 ملاين دنيه لمصر بهدف التأثير على موقفها المؤيد للقضية الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي فأمر الرئيس عبد الناصر ببناء برج في وسط القاهرة بملغ هذه الأموال وسماه البعض ” شوكة عبد الناصر وسماه البعض الآخر ” وقف روزلفت” .

سيتي ستارز :تلك المعالم ليست جميع المعالم السياحية في القاهرة وإنما بعضها وذلك فأن القاهرة من أعظم الدمن في التاريخ لها ثقل ثقافي وحضاري كبير يميزها عن غيرها من المدن وإمكانية جميع معالم المدينة في موضوع واحد تكون صعبة بعض الشيء ولذلك ذكرنا بعضها فقط .

مول سيتي ستارز
مول سيتي ستارز

اترك رد