مخترع الغسالة
مخترع الغسالة

من هو مخترع الغسالة هاملتون سمين وطريقة عملها

نتعرف من هو مخترع الغسالة التي تعتبر من أهم اختراعات القرن الحديث حيث وفرت الكثير من الوقت والجهد علي النساء اللآتي كانوا يقضين أوقاتا كبيرة لغسل الملابس وتنظيفها بعدة طرق مما يصيب المرأة بالإجهاد والتعب وبعض المشاكل الصحية نتاج ما تقوم به من مجهود فنجد هذا الاختراع الرائع يحل مشكلة الغسيل للمرأة بطرق سهل لا تحتاج إلي أي مجهود أو معاناة وسوف نتعرف هنا عن مخترع الغسالة الذي قدم لنا اختراع مميز.

من هو مخترع الغسالة

هو هاملتون سميث الذي ولد بالولايات المتحدة الأمريكية واخترع أول غسالة آلية حيث أنه كانت في بادئ الأمر تعمل يدويا عن طريق ذراع يدوي دون كهرباء وتقوم بضخ المياه عن طريق محرك وتم هذا الاختراع وفي سنة 1910 تم اختراع أول غسالة تعمل بالكهرباء ولكنها ظلت مغمورة حتى سنة 1950 حيث بدأ تداولها في الولايات المتحدة الأمريكية.

هاملتون-سميث
هاملتون سميث

فكرة عمل الغسالة ومكوناتها

حلة داخلية

غالبا تكون مصنوعة من مادة الاستال ستيل حيث يحافظ عليها من الصدأ لأنه مقاوم للماء وهذه الحلة هي التي تحتوي الملابس بداخلها وذلك عن طريق ضخ المياه.

مولد كهرباء

وهو المعروف بالموتور ووظيفته توصيل الكهرباء لجميع أجزاء الغسالة حتي تستطيع أن تتحرك ويجب توصيله عن طريق التيار الكهربائي كما أنه يساعد إدارة الغسالة والحصول علي النظافة المطلوبة.

سخان للمياه

تحتوي الغسالات الاوتوماتيكية علي سخان يعمل علي تسخين المياه إلي درجات حرارة مرتفعة حتي تستطيع التحكم في هذه الدرجات عن طريق زر خاص بضبط درجات الحرارة لأن كل نوع من الأقمشة يتطلب درجة حرارة معينة.

أسطوانة عصر

تعمل علي عصر الغسيل والتخلص من الماء الزائد ويمكن التحكم فيها عن طريق زر بالضغط عليه لتشغيل الخاصية أو غلقها وذلك عن طريق عملية الضغط علي الغسيل للتخلص من كمية الماء التي يحتويها نتيجة دورة الغسيل التي مر بها داخل الغسالة كما تحتوي هذه العملية أيضا في بعض الغسالات علي نوع من التعقيم الآلي لأن بعض الغسالات تخرج الملابس جافة تماما لا تحتاج إلي النشر مما يجعلها لا تتعرض إلي أشعة الشمس.

انواع الغسالات

فى الوقت الحالي ومع التطور الكبير الذي تشهده التكنولوجيا والآلات يوم بعد يوم توجد العديد من الغسالات الكهربائية ففي زمن ليس بالبعيد كان يستخدم البعض غسالات ضعيفة لا يوجد بها أى وسائل راحة سوى شطف الملابس .

حيث كان يتم وضع الملابس فى الحلة الخاصة بالغسالة وتقوم هى بغسل الملابس داخل هذا الحوض .

ولكن تطور الأمر إى أن وصل إلى غسالات تقوم بتوصيل المياه إليها و تضع فيها الملابس و المسحوق فتقوم هي بنفسها بأخذ المياه ووضعها وتضع هي بنفسها المسحوق عندما تحتاجه كما تقوم بالغسيل بكافة مراحله من شطف وعصر حتى تنتهي بنفسها من تنظيف الملابس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *