مخترع التليسكوب
مخترع التليسكوب

من هو مخترع التليسكوب

في هذا المقال سنتعرف علي من هو مخترع التليسكوب ومعلومات عن هذا الاختراع وكيف أفاد به البشرية ومن هو صاحب هذا الاختراع .

التلسكوب عبارة عن جهاز يساعد علي تكبير الصور البعيدة ووضوح رؤيتها وقد تم تطويره علي مر العصور واستخدامه في عدة مجالات مختلفة.

بالرغم من أن بداية فكرته كانت بسيطة إلا أنه مع تطور هذه الفكرة أفادت في علوم أخرى .

اختراع عظيم أن نشكر هذا العالم الذي ساعد البشرية علي معرفة العالم الخارجي الذي يحيط به عن طريق علم الفلك وما يحتويه من كواكب ومجرات وسطح القمر وما يوجد فوقه من علامات تستحق الدراسة .

من هو مخترع التليسكوب

هو المخترع الهولندي هانس ليبرشي الذي ولد سنة 1570 وتوفي سنة 1613 بألمانيا وحصل علي براءة اختراعه بقيمة 900 فلورين .

جاءته فكرة اختراع التليسكوب عندما تابع طفلين يلعبان ويضعان العدسات كل فوق الأخرى فطرأت له فكرة عمل تليسكوب بعدستين مختلفين مثل عدسة مائلة وأخرى معتدلة محدبة ومقعرة ثم بعد ذلك تم تطويره باستخدام عدسات من نفس النوع إلي أن وصل لما هو عليه اليوم .

من هو مخترع الكاميرا

وقد اتهمه البعض بأنه سرق فكرة اختراعه من مصمم النظارات يانسن سنة 1608 وكانا هذين الرجلين يعيشون في نفس البلد ويعملان في نفس المجال.

وفي سنة 1609 قام العالم جاليليو ببعض التعديلات حول هذا الاختراع مما ساعد علي رؤية الأجرام السماوية وهو ما ساعد في تقدم علم الفلك كما استطاع علماء الفلك أيضا في دراسة سطح القمر وتمكنوا من رؤية مجرة درب التبانة التي تحوي كوكب الأرض.

من هو مخترع الثلاجة ومتى اخترعها

واستخدم علماء الرياضيات أيضا التليسكوب لدراسة القمر كما استخدم في علم البصريات وأصبح التليسكوب بعد ذلك يعمل بالمرآة بدلا من العدسات المقلوبة كما أن اختراع الراديو أدي إلي تطور فكرة التليسكوب حيث ظهر التليسكوب اللاسلكي عن طريق الإشعاع مما ساعد علي دراسة نظرية الانفجار الكبير.

كما يوجد أنواع كثيرة من التليسكوبات ومجمل القول أنه ساعد في تدعيم بعض العلوم الأخرى مثل :

  • علم البصريات.
  • علم الفلك
  • علم الرياضيات
  • دراسة القمر
  • دراسة درب التبانة

من هو مخترع الإنترنت متى أخترعه وما هى جنسيته

كانت هذه نظرة على مخترع التليسكوب وضحنا من خلالها من هو صاحب هذا الاختراع العظيم ووضحنا دور جاليليو العالم العظيم فى هذا الاختراع كما ذكرنا بعض استخدامات التليسكوب و أنواعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *