مكتشف أمريكا
كولومبوس مكتشف أمريكا

من هو مكتشف أمريكا ؟

من هو مكتشف أمريكا الذي سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع والمقصود هنا قارة أمريكا وهي من قارات العالم الجديد حيث تنقسم قارات العالم إلى قسمين قارات العالم القديم وتشمل قارة أفريقيا قارة آسيا وقارة أوروبا وقارات العالم الجديد وهي الأمريكتين الشمالية والجنوبية وقارة أستراليا وسوف نتعرف عن هذا المخترع في موضوعنا هذا فتابعونا حتى تتعرفوا علي بعض المعلومات الهامة حول ذلك المكتشف.

من هو مكتشف أمريكا

اختلف الكثير فى تحديد هوية مكتشف أمريكا حيث نسبه العرب إلى أنفسهم وقالوا إن أول من اكتشفها كان من أصل عربي ولكن الراجح والمسجل تاريخيا أنه كريستوفر كولومبوس وذلك عام 1492 ميلادية وذلك عبر مياه المحيط الأطلنطي حيث اتجه كولومبوس بسفينة حتي وصل إلي أمريكا وسميت في بادئ الأمر بجزر الهند الغربية حتي جاء بعد ذلك البحارة أمريكو فسبوتشي وأطلق عليها اسم أمريكا.

مكتشف أمريكا
مكتشف أمريكا

رحلة كولومبوس نحو أمريكا

مرت رحلته بثلاثة مراحل حيث كانت كالآتي

الرحلة الأولي

كانت رحلته من بيلوس وأبحر بثلاثة سفن وهي سفينة سانتا ماريا وكان هو قائد هذه السفينة التي أقلت 84 بحار وسفينة بينتا وعين لها القبطان ألونسو بينسون وسفينة نينيا وقبطانها هو فيسنتي يانيس بينسون وخلال هذه الرحلة قام باكتشاف جزر البهاماس وحصل علي كمية كبيرة من الذهب الذي اكتشفه في رحلته كما امتلك جزر تسمى الجزر الهندية.

الرحلة الثانية

بدأ رحلته في هذه المرة متجها من أسبانيا بقيادة 17 سفينة وعدد كبير من البحارة وصل إلى 1500 بحار واكتشف خلال هذه الرحلة جزر الأنتيل وكوبا الجنوبية وجامايكا وجزر القارة الأمريكية .

الغرض من رحلات كولومبس

لم يهوي كريستوفر كولومبوس الإبحار في البحر دون أسباب توجهه إلي ذلك ولكن كانت له دوافع توجهه نحو دول وأماكن معينة وهي :

  1. كان يسعي كولومبوس للشهرة وجمع الكثير من الذهب والمال لكي يصبح ثريا .
  2. كان شخصيته تحب المغامرة والإثارة واكتشاف دول ما وراء قارة آسيا حتى يتعرف علي العالم الجديد الخفي الذي لم يصل إليه أحد قبل ذلك وكان يتخذ ناحية الغرب بفعل جاذبية الأرض .
  3. عدم رغبته في المرور بالدول الإسلامية أو كما كان يطلق عليها الدول المحمدية وذلك نتيجة لتشدده الكاثوليكي .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *