من هو مخترع المسدس
من هو مخترع المسدس

من هو مخترع المسدس ؟ وفى أى عام

من هو مخترع المسدس ذلك السلاح الذي غير مجرى التاريخ وغير موازين الحروب من مجرد بعض السيوف والمعدات البسيطة إلى سلاح قوى يقتل بضربة واحدة .

يطلق على المسدس أيضاً الطبنجة و يتملكها شكل عام القوات المسلحة فى الدول وأفراد الشرطة إلا أن بعض الدول تسمح لمواطنيها يمتلك الأسلحة , ففي الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال يتملك المواطنين أكثر من 55 مليون سلاح أما فى سويسرا فالشعب يمتلك أكبر من هذا الرقم.

ولك لنتعرف معاً على مخترع المسدس وفى أى عام تم اختراعه وما تاريخ المسدسات من القدم وحتى الآن .

من هو مخترع المسدس

صمويل كولت هو من قام باختراع المسدس، وهو مخترع وصناع أمريكي كان يقيم في مدينة هارتفورد بولاية كونيتيكت، وقد قام بتأسيس شركة كولت لصناعة الأسلحة، والتي يطلق عليها اسم شركة كولت للتصنيع، وأستطاع أن يجعل  إنتاج المسدسات ذا جدوى تجارية.

وقد كان أول مشروعين تجاريين لكولت  هما إنتاج الأسلحة النارية في مدينة باترسون التي تقع بولاية نيوجيرسي، والثاني هو الألغام التي تعمل تحت الماء، إلا أن هذين المشروعين لم ينجحا، ولكنه في عام 1847 طلب منه تكساس رينجرز 1000 مسدس أثناء الحرب الأمريكية مع المكسيك.

فقد قام مصنع كولت  في هارتفورد بتزويد الشمال والجنوب بالأسلحة النارية في الحرب الأهلية الأمريكية، ولقد ظهرت الأسلحة النارية في فترة تسوية الحدود الغربية، ولقد توفي كولت في عام 1862، وقد كان واحد من أغني الرجال في أمريكا بسبب شغله في صناعة وتجارة الأسلحة.

 

نشأة صمويل كولت

ولد صمويل كولت في هارتفورد كونيتيكت، وكان والده كريستوفر كولت مزارع قام بنقل عائلته على المدينة بعد أن أصبح رجل أعمال، وكانت والدته تدعي سارة كولت تنتمي إلى عائلة كالدويل، وكان جده لأمه ضابط في الجيش، وقد توفت والدته سارة بسبب مرض السل عندما كان عمر صمويل ستة سنوات.

وكان يمتلك أكبر شقيقة  له تسمي مارغريت  وقد ماتت في مرض السل في سن ال19 عام، وكان له أخ يدعى جيمس أصبح محامي، وأخ آخر يدعي كريستوفر كان يعمل تاجر في الغزل والنسيج، وكان له أخ ثالث يدعى جون سي كولت  هو رجل أعمال.

حياة صمويل كولت

وقد أمتلك صمويل أول مسدس فلينتوك كان يملكه جده جون كالدويل، وعندما كان في سن ال11 كان متعاقد مع مزارع في جلاستونبيري، وفي تلك الفترة استطاع أن يمتلك خلاصة وافية من المعرفة، وكان يحب أن يقرأ الموسوعات العلمية، وهو يقوم بدراسة الإنجيل، وفي وقت لاحق  استطاع بعد سماع الجنود وهم يتحدثون عن نجاح بندقيته بسبطانتين وعن استحالة أن توجد بندقية تقوم بإطلاق النار خمس أو ست مرات دون أن يتم إعادة تعبئتها مرة أخرى.

في عام 1829 كان كولت يعمل في مصنع والده وهو مصنع للغزل والنسيج في مدينة وير بولاية ماساتشوستس، وكان لديه قدرة عالية وإمكانية في الوصول إلى الأدوات والمواد، وفي عام 1832 رجع لكي يعمل مع والده لإنتاج سلاح بندقية ومسدس، وكان أول مسدس قام بصنعه كان قد أنفجر عندما تم إطلاق النار منه، ولكن كان المسدس يعمل بشكل جيد، ورفض والده تمويله مرة أخري، كان له بعض الأموال التي يمتلكها  فقام بتصنيع مسدس.

هكذا قدم صمويل كولت للبشرية اختراعا لسنا نعرف كيف نقيمه أهو خير أم شر ولكن مجمل القول أن الإنسان هو الذي يحدد استخدام الأشياء من حوله فإما يسخرها لعمل الخير وإما العكس وله في كلا الحالتين حرية الاختيار فهو من يثاب أو يعاقب لا غيره ومنحه الله عقل يميز به الأشياء ويزن به الأمور فيختار ما يحلو له من خيارات.

شاهد ايضاً:

من هو مخترع الراديو ومتى اخترعه معلومات وبحث حول الراديو

من هو مخترع الكاميرا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *