من هو مؤسس ياهو

مؤسس ياهو ساهم بشكل كبير فى انتشار فكرة التواصل بين الناس على الانترنت فى بداية ظهورة من خلال خدمة البريد الالكتروني التى يقدمها .

لم يكن بريد ياهو الأول ولكنه كان الأفضل حينها إلا أن المنافسة الشرسة وظهور الأفكار المختلفة والمتطورة فى فى عالم التواصل الأجتماعي كفيس بوك وغيرها جعلت من الياهو الشركة المائلة ذات الجمهور الضعيف عالمياً مقارنتاً بغيرها.

نشأة شركة ياهو

تم إنشاء هذه الشركة عام ١٩٩٥م، وهى شركة تكنولوجية تقدم العديد من الخدمات  للمستخدمين، ويقدم خدمات مختلفة على شبكة الإنترنت، كخدمة البريد الإلكتروني، والأخبار، والخرائط، والفيديوهات.

يقع مقر الشركة في كاليفورنيا، يستخدم البريد الإلكتروني والأخبار لياهو حوالى خمسمائة مليون شخص حول العالم، وتعتبر بوابة ياهو أكثر المواقع زيارة على الإنترنت.

مؤسس موقع ياهو

تم تأسيس الموقع بواسطة جيري يانغ مع زميله ديفيد فايلو، ديفيد فايلو حصل على شهادته الجامعية في مجال هندسة الكمبيوتر، ثم حصل على الماجستير من جامعة ستانفورد.

تعرف فايلو على زميله جيري يانغ وتركا الجامعة في نفس الوقت، كانوا مهتمين بالإنترنت كثيرا، فكان أغلب وقتهم يقضونه التصفح ، ولكن وجدوا أن المواقع ينقصها شئ من التنظيم، فقاموا بتصميم ياهو ليقدم مختلف الخدمات الأخبارية والترفيهية وخدمة البريد الألكتروني.

فى عام 2008 عرضت شركة مايكروسوفت شراء ياهو مقابل 44.6 مليار دولار ورفض مجلس إدارة ياهو المبلغ , وفى عام 2016 وبسبب الخسائر التى تسببها الشركة بيعت بحوالي 4.8 مليار دولار لصالح شركة فيرايزون للاتصالات.

مميزات موقع ياهو

كل ما يهمك معرفته تجده في هذا الموقع، فهو يوفر كل أخبار المال والطقس والاقتصاد.

يعمل على تقريب العالم البعيد إليك، فمن خلال البحث على هذا الموقع تصل إلى كل ما تحتاج إلى معرفته بكل سهولة ويسر.

من خلاله تستطيع البحث عن الصفحات والأشخاص، ومعرفة كل ما ينشر فيها، ومعرفة أيضاً كافة الأخبار الفنية والسياسية.

بعد ما تحدثنا عن مميزات موقع ياهو، سنتحدث عن خدمات وهى:

  • إجابات ياهو : فمن خلالها يتم طرح الأسئلة، والحصول على إجاباتها من مستخدميه، ويمكن أيضاً تقييم الإجابات والتصويت لأفضل تصويت.
  • الرسائل الفورية: يوفر خدمة استخدام الرسائل لمستخدميه من خلال ياهو ماسنجر، ويتيح الدردشة مع الأصدقاء، وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية.
  • البريد الإلكتروني: وهو أكثر الخدمات شيوعاً واستخدامًا، من خلاله تستطيع التواصل مع أصدقائك وأقاربك، عن طريق الاشتراك في الخدمة والحصول على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.

كيفية التسجيل في ياهو

يتم والتسجيل فيه عن طريق عدة خطوات سهلة وبسيطة وهى:

  • الانتقال إلى صفحة الاشتراك، عن طريق الدخول إلى موقع ياهو واختيار منه خيار البريد الإلكتروني.
  • قم بعد ذلك بملئ البيانات المطلوبة منك، كتاريخ ميلادك، ورقم هاتفك المحمول، وكلمة المرور الخاصة بك.
  • يتم إرسال رمز التحقق إلى هاتفك.
  • قم بإدخال رمز التحقق في الخانة المخصصة له، ثم قم بالنقر على مفتاح تحقق.
  • يمكن أن يتم التحقق عن طريق مكالمة هاتفية تصل إلى هاتف المستخدم.

تحدثنا عن مؤسس ياهو تريد تعرف المزيد شاهد أيضاً هذه المواضيع :

من هو مخترع أفلام الكرتون

من هو مخترع الهاتف الذكي ومراحل تطوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق