مخترع الإنترنت
مخترع الإنترنت

من هو مخترع الإنترنت متى أخترعه وما هى جنسيته

مخترع الإنترنت , سنطرح في هذا المقال اسم مخترع قدم للبشرية اختراعا عظيما له أثر بالغ في التقدم وتقارب الشعوب وهو الإنترنت الذي حول العالم من حولنا إلى قرية صغيرة يمكن معرفة أخبارها وأحوالها وأنت جالس في مكانك دون الحاجة إلي الجهد والعناء والبحث هنا وهناك فأصبح فقط بضغطة زر تستطيع معرفة إجابة لكل سؤال يشغل بالك في أي وقت وفي أي مكان وسوف نتعرف علي من الذي اخترع الإنترنت .

من هو مخترع الإنترنت

هو تيم بيرنرزلي بريطاني الجنسية ولد في سنة 1955 ويقيم في كونكورد تخرج من جامعة أوكسفورد وحصل علي البكالوريوس في الفنون وعمل بمجال علم الحاسوب وتقنية المعلومات وسبب شهرته هي اختراع الويب الذي ابهر العالم وجعله واحد من أشهر مشاهير العالم وأخذ لقب الرجل المتميز في جمعية الكمبيوتر البريطانية كما حصل علي جائزة مبتكر العام سنة 1955 .

وفي عام 1991 كانت انطلاقة لمشروع تيم في مجال الاتصال بالإنترنت العالمي وهو ما كان يطلق عليه World Wide Web وهى التى تختصر بثلاث حروف www قبل عناوين المواقع , كما وضع اساس أول برنامج لتصفح الانترنت .

وفوجئ أنه رأى استعداد كبير وقوي من الناس لفهم هذا النظام الجديد وتعلمه والعمل عليه مما أدي إلي سرعة انتشار البرنامج الاتصالي الذي قدمه تيم دون عناء أو جهد منه وأصبح يتابع الأمر بنفسه حتي وصل إلي ما هو عليه الآن من تقدم.

شاهد أيضاً : فوائد الانترنت و اضراره وتعرف على ايجابيات وسلبيات الانترنت

الجوائز التي حصل عليها مخترع الإنترنت

  • وسام ألبرت سنة 2001
  • جائزة ماركوني سنة 2002
  • جائزة الالفية للتكنولوجيا سنة 2004
  • فارس قائد الإمبراطورية البريطانية سنة 2004
  • قلادة لوفلايس سنة 2006
  • جائزة تشارلز ستارك دريبر سنة 2007
  • جائزة الملكة إليزابيث للهندسة سنة 2013
  • جائزة تورنغ سنة 2016

شاهد أيضاً : من هو مخترع الكمبيوتر ؟ ومتى اخترعه

دعوة تيم بيرنرز لي نحو إنترنت تفاعلي

جاءت هذه الدعوة حيث اكتشف تيم أن بعض الناس يخلطون تفسير كلمة تفاعلي حيث رأي أنه لابد من شرح الكلمة وما تدعو له وقال إن المقصود بالتفاعلية عبر الويب هي إيجاد كل ما تبحث عنه من معلومات في جميع مناحي العلم والمعرفة ومختلف المجالات والاهتمامات والنشاطات والثقافات وليس معناه العبث في ممتلكات الغير والتحكم فيها والسيطرة عليها كالسيطرة علي صفحات الآخرين وقرصنتها أو ما يعرف حاليا بالهاكر الذي يحتل الصفحات ويقوم بسرقة ما تحتويه فليس هذا أبدا مفهوم كلمة تفاعلي التي أراد أن يفعلها تيم.

كانت هذه مقالة تحدثنا فيها عن مخترع الإنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *