اخر ملوك مصر
آخر ملوك مصر

من هو آخر ملوك مصر وما قصته

من هو آخر ملوك مصر , زخرت مصر منذ القدم علي أهم الحضارات وأعظم الملوك علي مر العصور وهي كعادتها قاهرة الأعداء وأم للغريب وملجأ للتائهين حكمها الكثير من الملوك الذين جعلوا منها منارة للشرق ومطعماً لبلاد الغرب.

سوف نعرض لكم متحدثين عن آخر الملوك الذين حكموا مصر وما قصته وكم فترة حكمه وما هي ملابساتها بعض اللمحات حول هذه الحقبة الزمنية التي مرت بها مصر تحت حكم هذا الملك.

من هو آخر ملوك مصر

آخر ملوك مصر هو الملك أحمد فؤاد الثاني ابن الملك فاروق والملكة ناريمان والذي كان ينتظره والده كثيرا حتي يكون قد أنجب الولد الذي سوف يرث العرش من بعده واهتم بحمل أمه فيه تمام الاهتمام كما منح الطبيب المولد لقب باشا.

وكان يوم مولده عيدا وفرحة في أرجاء القاهرة احتفالا بقدومه وأقيمت الاحتفالات قبل مولده بشهر مما سبب حزنا لكلا من الملك محمد عبد المنعم والملك محمد علي باشا توفيق اللذان طمعا في العرش وراحت أطماعهم بعيدا بقدوم هذا المولود الذي نصبه والده ولي عهده قبل ولادته.

4 مصريون حصلوا على جائزة نوبل

أحداث عند مولد أحمد فؤاد الثاني

بعد مولده مرت الدولة بأحداث صعيبة وحوادث كبيرة حيث جاءت أحداث القناة وحريق القاهرة وثورة يوليو والكثير من المواجهات العنيفة بين الشعب المصري والاحتلال البريطاني وكل هذه الأحداث أدت إلي تخلي الملك فاروق عن الحكم.

اخر ملوك مصر
اخر ملوك مصر

أحمد فؤاد ملكا تحت الوصاية

بعد الأحداث التي مرت بها البلاد اضطر الملك فاروق التخلي عن العرش لابنه وذلك بأن يكون تحت وصاية كلا من بهي الدين باشا ومحمد عبد المنعم و رشاد مهني وذلك عقب ثورة يوليو 1952 بأمر من الضباط الأحرار.

حياة الملك أحمد فؤاد الثاني

عاش آخر ملوك مصر وسط إخوته الثلاثة وتعلم في سويسرا وحصل هناك علي الشهادة الثانوية والجامعية وتخصص في علوم الاقتصاد والسياسة ثم تزوج وعاش بباريس وعمل في عدة شركات أجنبية وأيضا فرنسيا كمستشار اقتصاديا والجدير بالذكر موقف الرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي أعاد له ولعائلته جوازات سفرهم التي كانت قد سحبت منهم منذ زمن طويل مما جعلهم يعجزون عن زيارة مصر لفترات طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *