معلومات عن إيطاليا
معلومات عن إيطاليا

معلومات عن إيطاليا بالعربي ومساحتها وعدد سكانها واقتصادها

معلومات عن إيطاليا ومساحتها هو عنوان موضوعنا اليوم ونقصد بها الجمهورية الإيطالية التي تقع بين جنوب أوروبا وجزيرتي على البحر المتوسط و صقلية وسردينيا أما عن حدودها الجغرافية فيحدها من الشمال دول فرنسا والنمسا وسويسرا وسلوفينيا وهي دول عظمى كبيرة وتعتبر إيطاليا مهد لعدة حضارات قديمة واحتوت الكثير من الشعوب الأوربية مثل الرومان والأوتروسكان.

مساحة دولة إيطاليا

تبلغ مساحة إيطاليا حوالي 301.338 كيلومتر مربع وعاصمتها روما وهي أكبر مدينة بها وأعلى قمة جبلية بالدولة هي قمة جبل مون بلون الذي يبلغ ارتفاعه 4810 متر فوق سطح الأرض واللغة الرسمية للدولة هي اللغة الإيطالية وتضم عدة سلالات عرقية منها السلالة الرومانية والألبان و الأوكرانيون بالإضافة إلي السلالة الأم الإيطالية.

سكان إيطاليا

تبعا للتعداد السكاني الذي حصد سنة 2012 يقدر عدد سكان إيطاليا ب60.681.514 نسمة والكثافة السكانية للتوزيع السكاني تصل إلى 201.2 نسمة لكل كيلو متر مربع أما عن نظام الحكم الإيطالي فهو جمهوري يعتمد علي ثلاث مجالس وهي مجلس الشيوخ الإيطالي ومجلس النواب ومحكمة النقض.

الاقتصاد في إيطاليا

تعتمد إيطاليا على وجود نسبة كبيرة من الرأسمالية التجارية مما جعلها تتطور سريعا في كل مجالات الاقتصاد وأدي ذلك إلي ارتفاع مستوي معيشة الفرد حيث تعتبر إيطاليا من الدول المتقدمة وصاحبة المستوي المعيشي المرتفع بين دول العالم واستطاعت احتلال المركز ال18 بين دول العالم في هذا المجال حيث تقدمت على دولة اليونان والمملكة المتحدة وألمانيا.

يقوم الاقتصاد فيها على أساس المصانع الكبري وخاصة صناعة السيارات حيث لها أكبر سوق لصادرات في هذا المجال ومن الماركات الإيطالية المعتمدة ماركة (فيات أبريليا بياجيو ودوكاتي) كما صنعت بعض السيارات الرياضية مثل (فيراري وباجاني ومازيراتي) كما أن لها باع في مجال الصناعات الكيماوية والبترولية والطاقة وتميزت أيضا في مجال الأزياء حيث من أشهر الأزياء العالمية هي الذوق الإيطالي.

أما عن مجال السياحة فهي الأكثر رواجا في إيطاليا حيث تمتلك اقتصاد وطني كبير من وراء السياحة ويزورها كل عام الملايين من جميع دول العالم وتعد من أكبر الدول الجاذبة للسياح حيث حصلت على المركز الرابع في هذا المجال.

ومن أشهر الأماكن السياحية فيها الكولوسيوم الذي يزوره سنويا حوالي 4 مليون زائر سياحي وأطلال بومبي.

وتعد العاصمة روما من أكثر المدن جذبا للسياح في إيطاليا ومن بعدها ميلان وفلورنسا نابولي وباليرمو وفيرونا وريميني وبولونيا وتجمع الدولة جميع المقومات التي جعلتها تحتل هذه المكانة في السياحة مما جعل هذا النوع من الاقتصاد مدخل كبير للدخل القومي لدولة إيطاليا.

كانت هذه بعض من معلومات عن إيطاليا منها مساحة الدولة و إجمالي عدد سكانها والأقتصاد وأشهر الأماكن السياحية بها .

اترك رد