عدد سكان إيطاليا 2018
عدد سكان إيطاليا 2018

عدد سكان إيطاليا 2018

نتعرف على عدد سكان إيطاليا وبعض معلومات حول هذه الدولة الساحرة التي تجذب إليها الكثير من الزوار للاستمتاع بجمال مدنها وروعة السياحة فيها وسوف نتعرف علي بعض المجالات الهامة التي يعمل بها سكان إيطاليا ومستوى دخل الفرد هناك والعوامل المؤثرة علي هذا المستوي ومساحة الدولة وبعض المظاهر التي تحتوي عليها.

عدد سكان إيطاليا

يصل عدد سكان إيطاليا في عام 2012 إلى 60.681.514 نسمة وتبلغ الكثافة السكانية فيها حوالي 201 نسمة لكل كيلو متر مربع أي 61 نسمة لكل كيلو ويتمتع مستوى دخل الفرد بالارتفاع حيث تعتبر دولة إيطاليا من الدول مرتفعة الاقتصاد مما أدي إلي ارتفاع مستوي المعيشة وحصول الرفاهية في كل أنحاء البلاد.

ماذا يعمل سكان إيطاليا

يقوم سكان إيطاليا بالعمل في عدة مجالات سوف نذكر كل منها على حدة لنتعرف على هذه الدولة عن قرب وبالرغم من ارتفاع مستوى المعيشة بإيطاليا إلا أنها فقيرة اقتصاديا نتيجة لطبيعة السطح فلا يوجد بها زراعة وهناك تدهور في الناحية الاقتصادية حتى أنهم أطلقوا عليها بعد الحروب التي مرت بها برجل أوروبا المريض وبالرغم من ذلك استطاعت أن تثبت قدمها في عدة مجالات أخرى تدر عليها بالدخل القومي وتعوض الفقر الاقتصادي التي تفتقر إليه.

السياحة

يعمل الكثير من سكان إيطاليا بالسياحة ويرجع ذلك لجمال مدنها التي تجذب إليها الزوار سنويا بأعداد هائلة مما فتح مجالا كبيرا لطبقة من السكان للعمل في السياحة وإدخال رأسمال قومي كبير مما أدي إلي ارتفاع الدخل القومي بصفة عامة فأثر على حياة السكان للأفضل وتتمتع إيطاليا بالمدن الجميلة التي تميزها مثل العاصمة روما وفلورنسا وتعتبر إيطاليا من أكبر أربع دول على مستوى العالم في مجال السياحة.

صناعة السيارات

تتمتع إيطاليا بأنها سوق متميز لصناعة السيارات وخاصة الرياضية منها ويعمل عدد من السكان في هذا المجال وتستطيع أن تتميز عن غيرها من الدول في صناعة أنواع مميزة من السيارات وماركات عالمية.

مصادر الطاقة

تعتمد إيطاليا في اقتصادها على مصادر الطاقة حيث حصلت على المركز السادس في إنتاج الرياح على مستوى العالم ومن بعدها الهند وفرنسا والمملكة المتحدة ولكن بالرغم من ذلك لا تمتلك إيطاليا أي مفاعلات نووية نشطة وتعتمد في انتاج طاقتها على النفط والغاز الطبيعي والفحم والطاقة الكهرومائية.

أكبر قارة في العالم من حيث المساحة والسكان 2017

اترك رد