عدد قارات العالم القديم وأسمائها
عدد قارات العالم القديم وأسمائها

عدد قارات العالم القديم واسمائهم

عدد قارات العالم القديم واسمائهم مع بعض المعلومات حول كل قارة والتعرف عليها من حيث المساحة وعدد السكان وأهم النشاطات واشهر الدول فيها هو سياق موضوعنا اليوم فلنتعرف سويا عن هذه القارات ولماذا سميت بقارات العالم القديم واين تقع بالنسبة لسطح الكرة الأرضية ومن الذي قام باكتشافها من قبل كل هذا سوف نعرفه فى الأسطر القادمة .

عدد قارات العالم القديم

يبلغ عدد قارات العالم القديم ثلاث قارات وهم قارة آسيا وقارة أفريقيا وقارة أوروبا وينسب لقب قارات العالم القديم إلى هذه القارات حيث أنها القارات التي كان يعيش عليها الإنسان قبل اكتشاف كولومبوس الأمريكتين والتى يطلق عليهم قارات العالم الجديد.

أسماء دول أفريقيا وعدد دول أفريقيا وعواصم دول أفريقيا

أسماء قارات العالم القديم

هي تلك القارات التي اكتشفها الإنسان قبل اكتشاف كريستوفر كولومبوس لقارات العالم الجديد لذى سميت بهذا الاسم وتتكون من ثلاث قارات وهي قارة أفريقيا وقارة آسيا وقارة أوروبا.

قارة أفريقيا

تعتبر ثاني قارات العالم كله من حيث عدد السكان والمساحة وتأتي قارة آسيا في المرتبة الأولي وتبلغ مساحة قارة أفريقيا حوالي 30.2 مليون كيلو متر مربع وتغطي هذه القارة 6% من مساحة الكرة الارضية كاملة ويبلغ عدد سكانها حوالي مليار نسمة أو يزيد قليلا وذلك وفقا لآخر تعداد سنة 2016.

حدود قارة أفريقيا الجغرافية

يحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط أما من جهة الشرق يحدها البحر الأحمر وقناة السويس ومن الجنوب المحيط الهندي ومن الغرب المحيط الأطلنطي و يوجد بقارة أفريقيا 54 دولة وجزيرة ومن هذه الجزر جزر القمر وجزر مدغشقر وتعتبر قارة أفريقيا هي أساس الوجود علي وجه الأرض للبشرية كما صنفها علماء البحث العلمي ويقسم قارة أفريقيا خط الاستواء إلى قسمين شمالي وجنوبي.

عدد دول الخليج العربي وعدد السكان

قارة آسيا

أكبر قارات العالم القديم والحديث علي الإطلاق وتقع في النصف الشمالي الشرقي من الكرة الأرضية وتبلغ مساحتها 8.7% من مساحة الأرض جمعاء ويبلغ عدد سكانها 4.150 مليار نسمة أي أنها تحتوي علي أكثر من نصف سكان العالم.

حدود قارة آسيا الجغرافية

يحدها من الشرق المحيط الهادي ومن الجنوب المحيط الهندي ومن الشمال المحيط المتجمد الشمالي وتضم الكثير من الجنسيات والفئات العرقية المختلفة.

قارة أوروبا

تعتبر من قارات العالم القديم الصغيرة نسبة إلي قارتي آسيا وأفريقيا ولكنها ليست أصغر القارات حيث أصغر قارات العالم هي قارة استراليا وتمثل شكل شبه جزيرة يحدها من الشمال المحيط المتجمد الشمالي ومن الجنوب البحر الأسود والبحر المتوسط ودولة القوقاز ومن الشرق جبال الأورال والقوقاز وبحر قزوين ومن الغرب المحيط الأطلسي.

تبلغ مساحة قارة أوروبا 10180000 كيلو متر مربع وعدد سكان قارة أوروبا يقدر ب 741447158 نسمة وتعتبر ثالث قارات العالم من حيث عدد السكان ومن أكبر دول قارة أوروبا دولة روسيا بينما تعد دولة الفاتيكان من أصغر دولها.

قدمنا لكم تقريراً تضمن توضيح عدد قارات العالم القديم كما أوضحنا اسماء هذه القارات ولما يطلق عليها هذا الأسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *