أسماء قارات العالم الحديث
أسماء قارات العالم الحديث

أسماء قارات العالم الحديث وعددهم

أسماء قارات العالم الحديث وعددها ولماذا سميت هكذا ومن الذي اكتشف هذا العالم وكم عدد هذه القارات وأهم ما يميزها من معالم كما سوف نذكر أهم الدول التي توجد بهذه القارات وعدد سكانها والمساحة التي تحتويها ومعلومات أخرى حول هذا العالم وهل يتكون من ثلاث قارات أم أربعة وما هي تلك هذه القارات فتابعونا حتي تتوصلوا لهذه المعلومات القيمة.

أسماء قارات العالم الحديث

تتكون قارات العالم الحديث من ثلاث قارات وهي قارة أمريكا الشمالية وقارة أمريكا الجنوبية وقارة أستراليا وقد ضم البعض لهذه القارات قارة القطب الجنوبي ولكنها لا تعد من قارات العالم الحديث وسميت هذه القارات بهذا الاسم نظرا لأكتشافها حديثا أما عن مكتشفها فهو كريستوفر كولومبوس الذي أبحر سنوات طوال حتى توصل إلى هذا العالم الجديد.

قارة أمريكا الشمالية

وهي قارة تقع في المرتبة الثالثة في المساحة بعد قارتي أفريقيا وآسيا وتوجد بالنصف الشمالي من الكرة الأرضية ويحدها من الشمال المحيط المتجمد الشمالي ومن الجنوب قارة أمريكا الجنوبية ومن الشرق المحيط الأطلسي ومن الغرب المحيط الهادي و مساحتها بالنسبة لمساحة الكرة الأرضية تمثل حوالي 4.8%من مساحة الكرة الأرضية.

أما عن أكبر دول قارة أمريكا الشمالية فهي دولة كندا والأكثر سكان هي نيويورك والولايات المتحدة الأمريكية وتحتوي قارة أمريكا الشمالية علي 27 دولة.

قارة أمريكا الجنوبية

تقع هذه القارة في نصف الكرة الجنوبي الذي يفصله خط الاستواء وكانت معظم دولها تحت الاحتلال حتي حصلت علي استقلالها وتحتوي قارة أمريكا الجنوبية علي 13 دولة من أهمها دولة البرازيل وهي أكبر دول هذه القارة ويمثل تعداد السكان فيها 190 مليون نسمة وتحتوي علي نسبة كبيرة من الغابات الاستوائية علي مستوي العالم وتعد ثالث دول الأمريكتين من حيث عدد السكان وتأتي بعدها دولة الأرجنتين وهي ثاني دولة القارة من حيث المساحة وعدد السكان.

قارة استراليا

وهي قارة تقع جنوب شرق آسيا ويحدها من الغرب المحيط الهادي ومن الشرق بحر تسمان و بحر كورال ومن الجنوب ممر باس وتعتبر أصغر قارات العالم من حيث المساحة حيث نستطيع أن نطلق عليها اسم دولة بجانب قارة وأهم المدن التي توجد فيها دولة كانبرا وتعتبر عاصمة لأستراليا.

بلك نكون قد عرضنا أسماء قارات العالم الحديث وعرضنا عددهم يمكنكم الإطلاع على المزيد من المواضيع المتعلقة عبر الروابط التالية :

عدد قارات العالم القديم واسمائهم

عدد قارات العالم و معلومات عن كل قارة

كم عدد دول العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *