قبرص
قبرص

خريطة قبرص السياسية بجوار تركيا واليونان مع اسماء المدن

خريطة قبرص , تعتبر قبرص جزيرة واقعة في وسط البحر الأبيض المتوسط بجنوب شرق أوروبا والشمال الغربي من قارة آسيا وتعد من ضمن دول الشرق الأوسط وهي دولة قسمها الاحتلال إلى قسمين سنة 1960 فانقسمت إلى مجموعة سكان تركيا وأخري باليونان حتى أعلنت استقلالها سنة 1983.

خريطة قبرص

هى جزيرة توجد بالبحر المتوسط وهى من أكبر ثلاثة جزر به وبعد جزيرتي سردينيا وصقلية من حيث سكانها ومساحتها حيث تبلغ مساحتها 9.250 كيلو متر مربع  وتتكون من سلسلة جبلين هما جبال بينتاداكتيلوس في ناحية الشمال وسلسلة جبال ترودوس بالجنوب.

عدد سكان جزيرة قبرص

يبلغ عدد سكانها حوالي 1141166 نسمة في عام 2013 واللغة الرسمية بالجزيرة هي اللغة اليونانية والتركية وعاصمتها تدعي نيقوسيا أما نظام الحكم فيها جمهوري رئاسي ورئيسها هو نيكوز اناستاسيادس وكانت الجزيرة محتلة من جهة المملكة المتحدة وحصلت على استقلالها سنة 1960.

الديانة في جزيرة قبرص

توجد الديانة الإسلامية في الجزء التركي للبلاد بينما يدين اليونانيون القبارصة بالديانة المسيحية الأرثوذكسية وتمثل نسبة الديانة المسيحية 94.8% من عدد السكان.

خريطة قبرص
خريطة قبرص

السياحة في قبرص

تتمثل في تركيا حيث تحتوي على أجمل مناطق السياحة على مستوى العالم لجمال مناظرها الطبيعية حيث تعتمد تركيا اقتصاديا على الدخل العائد عليها من السياحة نظرا للمقاطعة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد وتتهئ قبرص بجميع أنواع النشاطات التي تشجع السياح حيث توفر الكثير من النوادي والملاهي الترفيهية والمطاعم العالمية التي تقدم أشهى الأطباق الشهية.

كما تضم قبرص مجموعة هائلة من الفنادق الفخمة التي تجذب إليها السياح حيث تتميز بتقديم خدمات ممتازة للزائرين وتقدم جميع التسهيلات حتى تناسب جميع الفئات العمرية.

أشهر فنادق قبرص

  • فندق جاكس الذي يقع بالقرب من الشاطئ والمركز التجاري ومعروف بخدمات المميزة للسائحين ويحتوي علي الكثير من الغرف المجهزة كما يضم أنشطة مختلفة مثل مركز رياضي وملعب للتنس منطقة مخصصة للأطفال ومراكز لياقة بدنية.
  • فندق أفانتي يعتبر من الفنادق الشعبية بقبرص ويوجد حوله الكثير من المطاعم والمقاهي والأماكن الترفيهية المتعددة ويتميز بخدمات ممتازة ونشاطات عديدة مع كثرة الغرف داخله وتجهيزها تجهيزا رائعا.

اترك رد