علم الامارات رموز الألوان و المصمم و صور عالية الدقة

الامارت تلك الدولة العربية الاتحداية بين عدة إمارات نظام الحكم فيها جمهورية وراثي ويربط بينهم نظام إدارى معقد .

تقع الامارات فى الجزئ الشرقي من ناحية الخليج العربي بقارة آسيا ولها حدود مشتركة مع كل من السعودية وقطر وسلطنة عمان .

ظهر علم الامارات لأول مرة فى يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حين رفعه  في 2 ديسمبر عام 1971، معلناً قيام دولة الامارات الاتحادية لتكون أول فيدرالية عربية فى التاريخ الحديث .

ألوان علم الامارات

يتكون العلم الأماراتي  من أربع ألوان فى الجزء الايمن وعلى ثلاث مستويات الأول من الأعلى الاخضر و من بعده الأبيض والأسود و على اليمين اللون الأحمر فإلى ماذا ترمز ألوان علم الامارات .

الأخضر : يشير اللون الأخضر بطبيعة الحال إلى التقدم والأقتصاد لإرتباطة بالزراعة و الخضرة التى كانت عص الاقتصاد في الحضارات القديمة إلا أنه في العلم  يشر إلى الحب والتفائل .

الأبيض : يرمز اللون الأبيض إلى السلام و النقاء ويدل على النظافة فى بعض الأحيان .

الأسود : فى كثير من الأحيان يدل اللون الأسود على عصور الظلام و الجهل والحروب التى مرت بها البلاد ولكن فى راية الامارات  فهو يرمز إلى قوة العقل والمقدرة على هزيمة الأعداء.

الأحمر : يدل الأحمر فى أعلام الدول إلى ما خاضتها الدولة من حروب وما قدمته من أرواح ودماء فداء للوطن فى رمز إلى الشهداء .

مصمم علم الامارات

مصمم العلم هو عبد الله محمد المعينة الذي شارك فى مسابقة أعلنت عنها الامارات قبل أعلان الاتحاد رسميا بشهرين و قام حوالي 1030 تصميم بالمشاركة فى المسابقة ليتم تصفية المشاركين ليختار هذا العلم رمز للامارات .

شاهد أيضاً : اعلام دول الخليج العربي واسمائها العواصم وتعداد السكان

صور علم الامارات

وفى السطور القادمة نرصد مجموعة من صور وخليات راية الامارات عالية الدقة تستطيع نشرها على الانترنت بكل سهولة من خلال تحميلها ونشرها على الفيس و تويتر .

راية الامارات
راية الامارات
العلم الاماراتي
العلم الاماراتي
راية الامارات ترفرف
راية الامارات ترفرف
صور علم الامارات
صور علم الامارات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق