طالبان تأسر كلب

طالبان تأسر كلب برتبة “عقيد” تابع للقوات الامريكية ..فديو

 

كشفت حركة طالبان فى أفغانستان انها أسرت كلب تابع للقوات الامريكية فى شمال البلاد وذلك بعد ان كانت هناك حملة أمريكية لضرب قاعدة تابعة للحركة فى شمال البلاد ذلك الامر الذى أذاع سخرية المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعى .

وقد عرضت طالبان الكلب وقالت أنه مجهز بجهاز ملاحة ويستطيع الجيش الامريكي معرفة اين هو كما عرضت بعض الاسلحة الامريكية وقالت انها غنمت هذا الكلب فى ديسمبر الماضى .

 

واحتفت الصحف البريطانية والأميركية بالخبر، وقالت صحيفة “الإندبندنت” إن “الفيديو يضم مجموعة من طالبان يستعرضون كلباً من المرجح أنه تم الاستيلاء عليه من القوات الخاصة البريطانية”. وأضاف مصدر من طالبان “أن الكلب الذي يحمل رتبة العقيد تم الاستيلاء عليه خلال تبادل إطلاق النيران مع القوات الأميركية في ديسمبر الماضي”.

وقال البنتاغون الأميركي “إن الكلب يتبع حلف الناتو”، وأكدت المتحدثة باسم حلف شمال الأطلسي لوري أريلانو “فقدان كلب مدرب إثر مهمة لقوة المعاونة الأمنية الدولية إيساف، التي يقودها الحلف في أفغانستان في ديسمبر 2013”.
ومن جهته، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية العقيد تود بريسيل، إن “المسؤولين يعتقدون أن عملية أسر كلب يشارك في العمليات العسكرية، تعد الأولى من نوعها”.
ونقلت شبكة “سي أن أن” الأميركية عن مسؤول عسكري أميركي، أن الكلب الأسير لدى طالبان يتبع الجيش البريطاني، نافياً مزاعم طالبان بأن الكلب انتزع من قوات أميركية شمالي أفغانستان.

 

 

اترك رد