عدد المسلمين فى بريطانيا 1
عدد المسلمين فى بريطانيا 1

عدد المسلمين في بريطانيا تقارير وأرقام

عدد المسلمين في بريطانيا , بريطانيا أو المملكة المتحدة أحد الدول المهمة والكبرى في العالم تقع في قارة أوروبا وهى دولة نظامها برلماني وتتمركز الحكومة وأدارتها في العاصمة لندن .

و عن عدد المسلمين في بريطانيا فتشير التقارير إلى أن الإسلام هو ثاني ديانة في المملكة حيث يبلغ 2.7 مليون نسمة وذلك طبقا لتقارير صدرت في عام 2011 حيث تشير الى أن نسبة 5.0% من سكان بريطانيا من المسلمين .

ويسكن العاصمة لندن ما يقارب 43% من المسلمين وعن عرقهم فأغلبهم من المهاجرين وتعود أوصل بعضهم لشبه القارة الهندية كما مهاجرين من الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ودول أخرى في شرق آسيا منها ماليزيا وغيرها .

وتشير تقارير نشرتها صحيفة أندبندت في عام 2011 إلى أن عدد معتنقين الإسلام في تزايد بشكل ملحوظ في المملكة مشيرة إلى أن العدد الحقيقي قد يقارب لـ 100 ألف بريطاني معتنق للإسلام و قدرت أحدى الدراسات أن فى عام 2011 أعتنق 5.000 شخص للإسلام .

وتحتوى بريطانيا على العديد من المساجد منها مسجد فضل وهو أول مسجد يبنى بها  ومسجد مانشستر الوسطى ومسجد المدينة المنورة ودار البركات ومسجد آبى ميلز وغيرهم .

تحتوى بريطانيا على أكثر من 1400 جمعية إسلامية تهتم أغلبها بمسجد معين وبعضها يهتم بالتعليم والتثقيف ويهتم بعضها بنشر المطبوعات والتوعية كما تضم المملكة ما يقارب 1500 مسجد ومصلى موزعه في على مستوى المملكة .

هذا ويتزايد عدد المسلمين في بريطانيا بشكل ملحوظ في المملكة مع اعتناق العديد من السكان المحليين للإسلام ومع هجرة العديد من المسلمين إليها .

عدد المسلمين فى امريكا

 

اترك رد