عدد سكان الهند
عدد سكان الهند

عدد سكان الهند الرسمي تقرير حديث

عدد سكان الهند , جمهورية الهند تقع في الجزء الجنوبي من قارة آسيا وهى تعتبر سابع أكبر بلد في العالم من حيث المساحة كما أنها الثانية في العالم من حيث عدد السكان بعد دول الصين تبلغ مساحة الهند 3,287,590 كم² تحدها العديد من الدول منها الصين و باكستان وخليج البنغال و المحيط الهندي .

والهند صاحبة حضارة وادي السند وهى التي تملك طريق التجارة التاريخية كما تم استعمارها في العديد من الأوقات نظرا لما لها من أهمية إستراتيجية .

المجتمع الهندي يملك العديد من الثقافات والديانات ولكن نشأت في البداية أربع ديانات  وهم الهندوسية والبوذية والجانية والسيخية ثم بعد ذلك بدأ في الانتشار اليهودية والمسيحية والإسلام .

احتلتها المملكة المتحدة في منتصف القرن التاسع عشر وحتى منتصف القرن العشرين واستقلت الهند بنفسها لتصبح دولة مستقلة في عام 1947 وذلك بعد العديد من حركات الاستقلال .

عاصمة الهند هي نيودلهي ويبلغ عدد سكان الهند حسب آخر التقارير من عام 2014 حوالي 1,295,291,543 نسمة حيث بزيادة مقدارها 15,792,669 عن العام الذي قبله .

عدد المسلمين فى الهند

وكما قلنا فالهند دولة فيدرالية يبلغ عدد ولايتها  28 ولاية مقسمة على سبعة أقاليم .

الهند هي دولة فيدرالية برلمانية رئيس دولتها يدعى برناب موخرجي ونائبة محمد حميد أنصارى .

يعتبر الاقتصاد الهندي من أكبر اقتصاديات العالم فهو سابع أكبر اقتصاد في العالم وثالث أكبر قوة شرائية في العلم كما أنها من أكبر الدول وأسرعها في النمو الاقتصادي , وإذا نظرنا نظره اقتصادية للهند سنجد أن أجمالي الناتج المحلى بلغ $4962 مليار كما أنها تملك احتياطي نقدي 325,081,060,906 دولار عملتها هي الروبية الهندية .

 

 

اترك رد