عدد طوابق برج خليفة وصور من داخل برج خليفه

عدد طوابق برج خليفة وصور برج خليفة من الداخل , برج خليفة تلك ناطحة السحاب التي توجد في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة يبلغ طوله حوالى 828 مترا وبذلك يكون هذا البرج أطول برج فى العالم وأكبر المباني التي شيدها الإنسان منذ بدء الخلق .

وقد تم البدء فى بناء هذا البرج فى عام 2004 وتم افتتاحه في 4 يناير 2010 بنته شركة أعمار الإماراتية بقرار من الحكومة وذلك لكى تكون مدينة دبي وجهة عالمية تجذب السياح إلى مدينة دبي كما تم بنائه في منطقة أطلق عليها وسط دبي وكى يقام حوله العديد من الخدمات والمتنزهات التى تساعد فى جذب السياحة وتنويع دخل الدولة ما بين النفط والسياحة والتجارة .

الاسم

سمى برج خليفه بهذا الاسم نسبة الى  خليفة بن زايد آل نهيان حاكم أبو ظبي ورئيس دولة الإمارات تكريما له وذلك كما أعلنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات عن تغير الاسم من اسم برج دبي إلى اسم برج خليفة .

عدد طوابق برج خليفة

بلغ عدد طوابق برج خليفة حوالى 200 طابق النشاط البشرى فى البرج يمتد إلى 160 طابق وباقي الطوابق غير مأهولة بالسكان ويبلغ أرتفاع البرج 828 متر ويمكنك رؤية البرج من بعد 95 كيلو متر وتتواجد شرفة البرج فى الطابق رقم 124 وهي أعلى مكان فى العالم يمكن للجمهور مشاهدة المدينة منه .

يشمل جراج برج خليفة الى 3000 سيارة كما يحتوى البرج على 1044 شقة سكنية 57 مصعد كهربائي يطقعوا 504 أمتار فى ارتفاع البرج وهو رقم قياسي .

فيديو برج خليفة من الداخل

يتمتع برج خليفة من الداخل بتشطيبات فاخرة وهى التى تأخرت الشركة المنفذة للبرج وهى شركة إعمار عن تشطيبة ونعرض لكم مجموعة من الصور والفيديوهات من داخل البرج وخارجه فى السطور القادمة .

 صور برج خليفة من الداخل

هذه عبارة عن مجموعة من الصور لبرج خليفة من الداخل فكما ذكرنا أن برج خليفة من الداخل يتمتع بتشطيبات فاخرة جدا قامت بها شركة إعمار فبرج خليفة يتكون من حوالي 200 طابق تشطيبات و تصميمات فاخرة للوحدات السكنية من الداخل وهذه الصور توضح ذلك اضغط على الصورة لمشاهدتها وغير بينهم باستخدام الأسهم .

 

 

فيديو يوضح مراحل انشاء برج خليفة

فيديو لاحد الاجهزة المتطورة لارشاد الضيوف فى برج خليف

 

 

قدمنا لكم بعض المعلومات بالصور والفيديوهات المتعلقة بعدد طوابق برج خليفة وصور من داخل ناطحة السحاب الأعلى فى العالم والتى موجودة فى مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة كما يوجد العديد من الأبراج المرتفعة والتى تشبه فى ارتفاعها برج خليفة من أبراج البيت بالمدينة المنورة كما يمكنك الاطلاع على أطول 10 أبراج في العالم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق