عدد سكان العالم 2018 مع جدول ترتيب أكبر 20 دولة لعام 2018

في إطار حديثنا عن عدد سكان العالم و مع تضخم العالم والدول المختلفة تنمو العديد منها لصبح أكثر تطورا وتقدما فى المجالات المختلفة وتدخل بعضها فى غمار الحرب التي تأكل الأخضر واليابس وبعضها يقف كما هو رغم أن العالم يتغير من حوله .

ولكن موضوع الحديث عن عدد سكان العالم هذا العام وفى هذه الألفية فقط شهد معدل النمو زيادة غير مسبوقة وذلك يرجع الى الكثير من العوامل منها على سبيل المثال التطور الذي شهده قطاع الصحة فى مختلف الدول النامية والمتقدمة وذلك حيث قلل من تعداد الوفيات و حسن من فرصة الحياة ومستوى أفضل للجميع .

أيضا من ضمن العوامل التي جعلت من تعداد السكان حول العالم كبير هو الإنجاب الغير منظم من قبل بعض الدول النامية حيث الدول التي يتزوج بها الشباب بسن صغير من فيأتي الإنجاب بكثرة فى تلك الدول , لكن تعمل هذه الدول على تحديد النسل وتأخير سن الزواج و كافة الأمور والترتيبات التي تهدف من خلالها إلى خفض معدل النمو .

تحديث شهر يوليو لعام 2018

يشهد التعداد السكانى فى كل دول العالم زيادة قد تكون غير مرغوب بها فى بعض الدول النامية أو المتقدمة أيضاً وهو ما دعى بعض الحكومات إلى فرض قوانين ولوائح من شأنها تقليل معدل النمو السكانى منها على سبيل المثال “سياسة الطفل الواحد” المتبعة فى الصين أكبر دولة فى العالم من حيث تعداد السكان وهي دعم الدولة للطفل الأول فقط فى الأسرة من حيث التعليم المجاني والصحة وغيرها من أوجه الدعم والطفل الثاني يتكفل رب الأسرة بالصرف عليه .

يبلغ عدد سكان العالم حتى تاريخ كتابة هذه السطور حوالى 7 مليار و 635 مليون نسمة وذلك طبقاً للساعة السكانية العالمية.

جدير بالذكر أن هذه الساعة قد لا تكون دقيقة بشكل كامل وذلك يعود إلى صعوبة تحديد تعداد السكان بشكل مستمر فى كل الدول بدرجة عالية من الدقة .

أما عن الدول المتقدمة فهي فعليا قد تقدم فى فكرة تحديد النسل فنجد أن معدل الإنجاب لكل فرد اثنان فقط فى ولايات أمريكا و ألمانيا والنمسا وغيرها من الدول الأوربية والأجنبية .

نعود الى موضعنا وهو توضيح عدد سكان العالم أجمعين ولذلك حتى نعتمد الدقة فى الحديث عن تعداد البشر فى العالم سوف نعتمد فى حديثنا على التقارير العالمية والموثقة من مختلف المنظمات و الإدارات العالمية التي تعمل على هذا الأمر .

كم عدد دول العالم

وطبقا للتقرير الصادر من صندوق الأمم المتحدة للسكان فى نهاية عام 2016 فأن تعداد سكان العالم لذلك العالم وصل إلى 7.4 مليار نسمة حول العالم .

وطبقا للتقرير أن ذلك الرقم بلغ نصيب الشباب التعداد الكبير فى مختلف دول وبالذات الدول النامية وهو يعتبر مكسب كبير وقوة ضخمة لابد من تلك الدول أن تعمل على استغلال هؤلاء الشباب من أجل نهضة الأمم و تطوير الدولة .

أما عن الأطفال فقد بلغ عددهم طبقا للتقرير حوالي 125 مليون طفل حول العالم وذلك حيث يعيش 89% من هؤلاء الأطفال فى الدول النامية , كما أشار التقرير إلى أن الفتيات من الأطفال فى تلك الدول يواجهون عراقيل فى المساواة بينهم وبين الأطفال فى الصحة والتعليم .

اعلام دول العالم مقسمة حسب القارات

أما عن ترتيب دول العالم من حيث تعداد السكان فسوف نقوم بإبراز أكبر 20 دولة من حيث تعداد السكان وذلك فى الجدول التالي , جدير بالذكر أن هذا الدول لا تحتوى إلا على دولة عربية واحدة وهى مصر .

عدد سكان الدول العربية

الدولةتعداد السكان تقريبا
الصينمليار و 387 مليون نسمة
الهندمليار و 341 مليون نسمة
الولايات المتحدة الامريكية326 مليون و314 ألف نسمة
إندونسيا263 مليون و311 ألف نسمة
البرازيل211 مليون و129 ألف نسمة
باكستان196 مليون و 447 ألف نسمة
ناجيريا191 مليون و 505 ألف نسمة
بنجلادش164مليون و 697 ألف نسمة
روسيا143 مليون 379 ألف نسمة
المكسيك130 مليون و 114 ألف نسمة
اليبان126 مليون نسمة
إثيوبيا104 مليون نسمة
الفلبين103 مليون نسمة
فيتنام95 مليون نسمة
مصر95 مليون نسمة
الكونغو82 مليون نسمة
إيران80 مليون نسمة
ألمانيا80 مليون نسمة
تريكا80 مليون نسمة
تايلاند68 مليون نسمة

عرضنا فى هذا الموضوع أذا لـ عدد سكان العالم كما أوضحنا ترتيب دول العالم من حيث تعداد السكان بعرضنا لأكبر 20 دولة و كنا ق تعرضنا للعديد من المواضيع الأخرى يمكنكم التعرف عليها من خلال موقعنا موقع هيلاهوب, وتعرف أيضا على عدد السكان العالم المسلمين .

المصدر: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *