معلومات عن جنوب افريقيا
معلومات عن جنوب افريقيا

معلومات عن جنوب افريقيا وموقعها الجغرافي ونبذة سريعة عنها

نقدم لكم مجموعة من معلومات عن جنوب افريقيا وذلك فأن دولة جنوب افريقيا تقع في الجزء الجنوبي من قارة أفريقيا , يحدها عدة دول منها موزمبيق وزيمبابوي وناميبيا وبوتسوانا .

تقع جنوب أفريقيا بأكملها في الجزء الجنوبي للقارة حيث تغطى جميع اراضيها ذلك الجزء وتمثل جزء هام وعظيم في الاقتصاد في القارة الافريقية بأكملها حيث تصنف انها الاكثر تطوراً والاكبر حجماً في الاقتصاد وذلك على مستوي العالم كله وليس القارة وحدها.

موقع جنوب افريقيا الجغرافي

كما اوضحنا في عرض معلومات عن جنوب افريقيا فهي أيضا تتمتع بموقع جغرافي مميز بجنوب القارة السمراء التي هي من اكبر قارات العالم والاكثر تميزا من حيث الامكانيات والمواد الخام مما ادى الى ازدهار الاقتصاد فيها بشكل ملحوظ .

ثلاث عواصم لدولة واحدة

وللدولة عدة عواصم فالعاصمة العمومية هي بريتوريا اما العاصمة القضائية فهي بلومفونتين والعاصمة التشريعية هي كيب تاون .

اما اللغة الرسمية للدولة هي الانجليزية والافريقانية وعدة لغات اخرى كثيرة تأتى بعدهم ونظام الحكم فيها هو النظام الفيدرالي ورئيس الجمهورية هو جاكوب زوما.

جغرافيا جنوب افريقيا

معلومات عن جنوب افريقيا من حيث التضاريس الجغرافية فتوجد فيها هضبة كبيرة تمثل حوالي ثلثي مساحتها كما يوجد بها مرتفعات جبال دراكنزبرج وهى اعلى قمة جبال بجنوب افريقيا ومن اشهر الهضاب بالمنطقة هضبة هيافيلد وميدلفيلد وبوشفيلد .

كما يوجد بالدولة جزء من صحراء كالهاري والتي تحتل الجزء الشمالي الغربي للبلاد ممتدة حتى حدود بتسوانا ويوجد بها ايضا صحراء ناميبي التي توجد بمحاذاة المحيط الأطلنطي ناحية جبال الكاب .

اما بالنسبة للأنهار فيمر بها نهر اورانج والذي يعد من اكبر الانهار وهو ينبع من ليسوتو ويصب بالمحيط الأطلنطي فنجد ان الدولة تضم معظم مظاهر السطح من جبال وصحاري وانهار واراض مستوية واخري منحدرة .

المناخ في جنوب افريقيا

اما عن المناخ وهو من ضمن المعلومات الهامة يجب ذكرها إذا تحدثنا عن معلومات عن جنوب افريقيا فمناخ جنوب أفريقيا يعد مناخ قاس شبه قاحل نظرا لمظاهر السطح من انهار وجبال وماء ويابس فكل ذلك اثر على طبيعة المناخ بالطبع فيمر مدار الجدى بالدولة مما جعلها جافة ويتركز سقوط الامطار في النواحي الشرقية مثل ناتال وكوازولو وتسقط الامطار صيفا .

كما يوجد بها مناخ متوسطي يتمثل في شبه جزيرة كاب حيث مناخ دافئ رطب شتاءاً وجاف صيفا ونجد تساقط للثلوج علي جبال دراكنزبرج في فصل الشتاء لأنه كما نعلم كلما ابتعدنا عن سطح الارض تقل درجات الحرارة مما يؤدى الى تكون الثلوج على قمة الجبال.

سكان جنوب افريقيا

تتنوع السلالات في قارة افريقيا حيث تضم اعداد كبيرة من السلالة الزنجية الذين يمتازون بالبشرة السمراء والملامح المنحوتة حيث الانف العريض والشفاه المملئة.

كما يوجد بها عدد كبير من الاوروبيين واكبر تجمع للهنود الذين يقيمون خارج قارة اسيا ويتميز سكانها بأكبر عدد لذوي اللون الاسمر في العالم وبهذا تعتبر اكبر تجمع بشري متنوع في العالم ويطلق على سكانها اسم جنوب افريقيون.

معلومات عن جنوب افريقيا هامة وكما هو الحالي في شتي بقاع العالم نجد هناك تفرقة عنصرية بين البيض وذوي البشرة السمراء حيث نجد ذلك واضحا في تقسيم القوي العاملة حيث يحتل البيض الاماكن الرفيعة في الدولة والاموال العالية والخدمات وفرص التعليم بعكس الزنوج السود حيث فرص العمل القليلة والاجور البسيطة التي لا تكفي لحياة كريمة.

كانت هذه عرض بـ معلومات عن جنوب افريقيا وهى الدولة الأفريقية الواقع في جنوب القارة السمراء عرضنا معلومات عن سكان جنوب افريقيا و موقعها الجغرافي و مناخ الدولة وبعض المعلومات الأخرى

اترك رد