معلومات عن الصين
معلومات عن الصين

معلومات عن الصين معلومات غريبة ومختلفة عن الصين

معلومات عن الصين جديدة ومختلفة وقد لا تكون على علم بها , أنها الصين الدولة العظمى صاحبة العديد من الألقاب , موقع جغرافى مميز , تاريخ عظيم ومكانة كبرى حول دول العالم المختلفة .

اليوم نقدم لكم معلومات عن الصين , معلومات مختلفة عن ذي قبل وقد لا يكون يعرفها الجميع أو لا تكون ملم بها وحدك .

مهد الحضارات

تعتبر الصين مهد الحضارات حيث أنها من أقدم البلاد والثقافات فى العالم , وكانت تحتل معظم دول آسيا حاملة اسم الصين فى قديم الزمان , وتختلف العادات والتقاليد والمواريث الحضارية بها فى كل مدينة بل وقرية فتجد اختلافات فى العادات والتقاليد من قرية إلى أخرى .

وعلى قديم الزمان حكمت الصين العديد من السلالات فبعد العصر العجرى القديم حكمت كل من سلالة شيا و سلالة شانغ و سلالة تشو وتشو الغربي وتشو الشرقية و بعض السلالا التى حارب على الملك من بعدهم .

النزاع على تيوان

انفصلت تايوان عن الصين فى إبان الحرب الأهلية الصينية عام 1949 , يطلق علي تايوان جمهورية الصين فى حين يطلق على بكين جمهورية الصين الشعبية , كانت الصين وحدة واحدة ويطلق عليها الصين الكبرى , كانت تتمتع بعضوية دائمة فى مجلس الأمن وعضوية مؤسسة فى منظمة الأمم المتحدة إلا أن اعتبرت العضوية من حق جمهورية الصين الشعبية عام 1971 .

مازال النزاع قائم بين البلدين فالأولى تقول بأحقية بلادها بالسيادة على تايوان وأنها من البلاد التابعة لأرض الصين فى حيث تطالب تايوان بسيادتها على باقى الصين وهي جمهورية الصين الشعبية مؤكدة بأنها لها الحق التاريخي فى السيادة على هذه الأرض .

ولم تكن العلاقات ظاهرة بين البلدين إلا مؤخراً فى عام 2008 حيث أنتخب الرئيس التايواني ما ينغ ـ جيو الذي عمل على توطيد العلاقات بين الصين وتايوان .

الدين فى الصين

لا يوجد طائفة كبيرة من الصينين الذين يعتنقون ديانة واحدة , بل معظم الأديان الموجودة فى الصين لا يوجد بها أله وإنما لا يلتفتون إلى الروحانيات بشكل كبير , وأغلب تركيزهم على الحياة الدنيوية .

ولكن اليوم فالدين فى الصين مختلف وكثير فهناك أتباع الديانات البوذية والطاوية والإسلام والكاثوليكية والمسيحية وغيرها.

ولكن لا يوجد تقرير عن الدين الأكثر انتشاراً أو اتباع بين الصينين , ولا يوجد دين رسمي للبلاد .

عادات وتقاليد مختلفة فى الزواج

من ضمن بعض النقاط التى نعرضها لـ معلومات عن الصين فنذكر العادات والتقاليد المختلفة عن باقى دول العالم والتى تظهر فى الصين منها اللون الأحمر الذي يكون اجبارى فى الأفراح على العريس والعروسة ارتدائه , كما يجب أن يتم بدء الاحتفال بالزواج فى النصف الثانى من الساعة حيث اتجاه العقارب إلى أعلى دليل على الحياة الإيجابية التي سوف يعيشها الفردين .

بالإضافة إلى العديد من العادات الأخرى المختلفة منها المرح والفرح حيث يجب أن يظهر البسمة والسعادة والرضا على وجه أهل العروسين , وفي المعظم الغالب يكون الفرح فى منزل العريس .

أكبر دولة فى العالم من حيث السكان

تحتل الصين المرتبة الأولى فى ترتيب الدول حول العالم من حيث السكان وذلك بحوالي مليار و300 مليون نسمة لتكون بذلك متفوقة على الهند صاحبة الأكثر من مليار نسمة .

كما تعتبر الصين ثالث أكبر دولة فى العالم من حيث المساحة الشاسعة وذلك يرجع إلى الإمبراطورية الصينية القديمة التى كانت تتمتع بها فى العصور القديمة .

اكبر دولة في العالم مساحة وسكان واقتصاد

الاقتصاد القوى

تتمتع الصين باقتصاد كبير وقوي وهو ما جعلها الدولة الزراعية الأولى فى العالم صاحبة اكبر قدر من إنتاج المحاصيل الزراعية , كما يوجد بها عدة مصانع ضخمة وكبرى تورد مختلف منتجاتها إلى معظم دول العالم .

كانت هذه معلومات عن الصين من حيث كونها أكبر دولة في العالم من حيث المساحة وبعض المعلومات الثقافية والسياسية والعسكرية عن دولة الصين الشعبية .

قصة بناء سور الصين العظيم

 

اترك رد