عدد اللغات في الصين
عدد اللغات في الصين

عدد اللغات في الصين

عدد اللغات في الصين , تقع الصين في قارة آسيا وهي تمتع بكونها أكبر دولة في العالم من حيث تعداد السكان كما أنها من الدول صاحبة الحضارات القديمة منذ آلاف السنين , ليس هذا فقط بل يوجد بعض الاكتشافات التي تشير إلى أن الإنسان الحجري قد عاش في الصين منذ حوالى 400 ألف عام .

التنوع الكبير والتعداد الضخم في السكان بالإضافة جعل من عدد اللغات في الصين كبير بعض الشيء وذلك حيث هناك لغات منتشرة في عدة مناطق دون المناطق الأخرى .

وفى السطور القادمة سوف نلقى نظرة على عدد اللغات في الصين و أهم هذه اللغات ونظرة عن الأديان في الصين لأنها مرتبطة بشكل كبير باللغات .

اللغة الصينية

تعتبر اللغة الصينية هي الأكثر انتشاراً في الصين حيث أنها اللغة الرسمية , كما أنها أكثر اللغات حول العالم من حيث عدد الناطقين بها , وهى أيضا ثاني أصعب لغة من حيث درجة التعلم في العالم .

يبلغ عدد المتحدثين باللغة الصينية حوالى 1.2 مليار نسمة وهم متركزين في الصين و تايوان و سنغافورة و آسيان وهونع كونغ .

يعود تاريخ اللغة الصينية إلى حوالى 4 آلاف سنة , وهى صاحبة نظام معقد في الكتابة وهو نظام فكرى يدعى هاندز
يبلع عدد الحروف الى اللغة الصينية حوالى 6 آلاف حرف , وتكتب من اليسار إلى اليمين و هي اللغة ولا تحتوى على أبجدية بل كلمات ونظام كتابتها مختلف عن باقي اللغات .

لغة مندرين

وهى اللغة الرسمية في الصين يتم التحدث بها في تايوان وسنغافورة و هي لغة من اللغات الرسمية فى الصين الشعبية , يوجد بها عدد ضخم من اللهجات المختلفة , تنتشر في كل من المناطق الشرقية والغربية .

لغة وو

هي اللغة الأكثر انتشاراً في مدينة شنغهاى و يتحدث بها حوالى 77 مليون شخص , الاكثر من المتحدثين بها يعيشون في المناطق المحيطة بشنغهاي .

لغة كانتونية

وهى أحد الفروع الرئيسية للغة الصينية يبلغ ترتيبها حوالى 21 من حيث عدد الناطقين بها حول العالم , حيث بلغ عددهم 71 مليون نسمة , أغلب المتحديثن بها يعيش في الجنوب كهنوغ كونغ وماكو , ويتحدث بها بعض السكان فى الولايات المتحدة الأمريكية و كندا .

وهناك بعض اللغات الأخرى وهم

  • لغة كن
  • لغة مين
  • لغة شيانغ
  • لغة جين
  • لغة هاكا
  • لغة هويتشو

وبذلك نكون قد عرضنا لكم عدد اللغات في الصين و أسماء هذه اللغات .

يمكنكم تصفح هذه المواضيع من بوابة الصين :

سور الصين العظيم تاريخه ومراحل بناءه وأهميته

من هو فاتح الصين القائد المسلم الذي أدخل الإسلام إلى الصين

عدد المسلمين في الصين 2017 وعصور ظهوره واضطهاده

عدد سكان الصين تقرير 2017

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *