نصائح لاختيار شريك حياتك
نصائح لاختيار شريك حياتك

نصائح لاختيار شريك حياتك

إذا كنت من الباحثين عن نصائح لاختيار شريك حياتك فكل شخص منا تربي على قيم وعادات قد تكون مختلفة فهي نسبية تختلف من شخص الى آخر ومن مكان الى آخر ومن زمان الى آخر أيضا فهناك من الفتيات اللاتي يبحثن عن رجل يوفر لهم الأمان مثل والدهن بالضبط و هناك فتيات تبحث عن شاب يوفر لها الراحة والسعادة ومنهن من يبحثن عن الجمال والمظهر وغيرها من الأمور ولكن اليوم نحن نسلط الضوء على هذا القرار التي ترغب الفتاه فى اختيار شريك حياتها الذي سيكمل باقي العمر معها .

قرار اختيار شريك الحياة من القرارات الصعبة التي تنطوي ويترتب عليها العديد من الأمور وتستكمل حياتك على هذا القرار فإذا كان القرار صحيح كانت الحياة سعيدة وجيدة و معتدلة وإذا كان القرار خاطئ فقد يودى ذلك الى الهم والحزن والعديد من المشاكل والتي تنتهي فى غالب الأمور بالطلاق .

وفى السطور القادمة من خلال موقع هيلاهوب نقدم لكم مجموعة من نصائح لاختيار شريك حياتك حاول على قدر المستطاع قراءتها جيدا وإتباعها .

لا تتسرع فى اتخاذ القرار وتذكري المثل القائل “فى التأني السلامة وفى العجالة الندم ” خذي وقتك الكامل فى التفكير وقياس الأمور والعادات والتقاليد المشتركة وهل هذا الشخص هو المناسب أم لا ؟ .

أعرف بالضبط ما تبحث عنه  وذلك لن يكون بأفضل شكل إلا أذا عرفت ما هي طباعك وما هي عاداتك وما هي الصفات التي تتمتع بها وأختر الشخص الذي يشابهك فى كثير من الأمور أختر الشخص الذي لا تشعر أن غريب بجواره ولا تحتاج الى تغير فى طباعك وطريقة تعامله .

قد تشعر أن محاولته التغير فيك أمر جيد بالفعل هو أمر جيدة ولكن الى حدود معينة فهناك أشياء تربيت عليها ولن تتغير أبدا .

لا تنخرط فى العلاقة مبكرا فتأكد من أنكم تعرفتم على تلك الشخصية بشكل جيدة وكبير وذلك حتى لا تنصدموا وتكتشفوا أشياء كنت لا ترونها مؤخرا .

الصدق فالعلاقة المبنية على الصدق هي خير علاقة الصدق فى كل شيء فى المشاعر حتى عندما تتحدث عن نفسك وطباعك وحياتك كن صادقا .

ما هو رد فعلك تجاه ما يفعله هذا الشخص ؟ هذا السؤال من أهم الأسئلة التي تسأل نفسك بها هل ترى أفعاله مقززة هل ترى فى حياته مالا يناسبك هل فى طباعك ما يجعلك مستشيط غضبا ؟ وهل أنت قادر على تغير هذا الأمر ؟ .

قضاء الوقت مع الشخص يظهر لك العديد من الأشياء فأنت تراقبه وتراقب شخصيته فى الظروف المختلفة والضغوط المختلفة التي يتعرض لها وطريقة تعامله مع تلك الأمور .

فى النهاية لا توجد علاقة بدون تضحيات فليس هناك شخص كامل من كل شيء لا بد أن تجدي جزئ ناقص أو جزئ لا يعجبك ولا يقع فى هواك ولذلك كوني مستعدة لتقديم بعض التضحيات من أجل نجاح هذه العلاقة .

إما إذا كنت من الراغبين والمتسرعين  فى الزواج فهناك بعض الأمور التي يمكنك أن تقوم بها منها أدعية لتعجيل الزواج و منها الاهتمام بالمظهر العام و الشكل العام فإذا كنتا فتاة تعملي كيف تكوني جذابة وتعلمي أيضا كيف تتأكدي من الحب الحقيقي وهو ما يطلق عليه الحب الصادق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *