موعد عيد الأضحى 2017
موعد عيد الأضحى 2017

موعد عيد الأضحى 2017 و 1438 بالسعودية وأجازة عيد الأضحى المملكة تستقبل الحجاج

ينتظر جموع المسلمين حول العالم عيد الأضحى المبارك , العيد الكريم وهو العيد الذي يطلق عليه العيد الكبير والذي يأتي معه العديد من المناسبات الهامة على رأسها الحج وهو الفرض الذي أمرنا به الله تعالى وهو حج بيت الله الحرام لمن استطاع إليه سبيلا , لذلك يبحث الجميع عن موعد عيد الأضحى 2017 فى المواقع ومحركات البحث .

موعد عيد الأضحى 2017

ومن المقرر فلكيا أن يكون موعد عيد الأضحى 2017 يوم الجمعة الموافق 1/9/2017 على أن يكون يوم عرفة يوم الخميس 31 أغسطس .

ذلك بناء على تصريح الفلكي الإماراتي إبراهيم الجروان بأن هلال شهر ذو الحجة سيولد الساعة الثامنة والنصف من يوم 21 من شهر أغسطس .

جدير بالذكر أن من يحدد موعد عيد الأضحى 2017 هو الجهات المسئولة والمتخصصة فى ذلك بالمملكة العربية السعودية وذلك كما ذكرنا لارتباط عيد الأضحى بموسم الحج الذي يحج فيه المسلمون الى بين الله الحرام فى مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية .

ويعتبر العيد الكبير هو الفرحة الثانية والهدية الثانية التي من بها الله علينا والذي يأتي بعيد عيد الفطر المبارك الذي ينتهي فيه المسلمون من صيام شهر رمضان الكريم , وتعم أجواء الفرح والسعادة فى مختلف دول العالم الإسلامي بعيد الأضحى المبارك حيث يعتبر هذا العيد من الأعياد الهامة جدا فى نفوس المسلمين , حيث أمرنا الله تعالى بأداء صلاة العيد ثم الذهاب الى النحر وهو الأضحية التي يقدمها المسلمون فى جموع العالم .

ويتم توزيع هذه الأضحية على الفقراء والمساكين فتقسم ثلث للفقراء والمساكين وثلث للأقارب وثلث أخير لصاحب الأضحية .

موعد عيد الأضحى فى مصر

موضوع مفضل حول موعد صلاة عيد الأضحى 2017 فى مصر

وللمصرين يستعد الجميع داخل الدولة المصرية لتجهيز مراسم الأحتفال بعيد الأضحى المبارك من خلال بعض الفاعليات و شراء الأضحية , كما يقوم البعض بتربيتها من أجل نحرها فى يوم العيد بعد الصلاة مباشرةً .

وعن موعد عيد الفطر ففى الجدول التالى نرفق لحضراتكم موعد عيد الاضحى المبارك فى مصر والوطن العربي .

المناسبة التاريخ ميلادي التاريخ هجرى اليوم
غرة ذي الحجة 23/8/2017 1/12/1438 الأربعاء
وقفة عرفات 31/8/2017 9/12/1438 الخميس
أول أيام عيد الأضحى 1/9/2017  10/12/1438 الجمعة

اجازة عيد الأضحى 1438 فى السعودية

ومن المقرر أن يكون موعد أجازة عيد الأضحى المبارك فى المملكة العربية السعودية حوالى 4 أيام تبدأ من يوم 31 أغسطس 2017 , ولكن من الممكن أن تكون أكثر من ذلك .

وتعتبر اجازة عيد الأضحى المبارك وقت مناسب للجميع للذهاب الى الرحلات التي ينظمها الإفراد فى مختلف الدول والمناطق السياحية فى مختلف دول العالم فعلى الصعيد المحلى يذهب معظم سكان الخليج الى المدن الساحلية والدول السياحية مثل مدينة دبي أو المدن الأوروبية و الأسيوية .

وجدير بالذكر أن موعد عيد الأضحى يلتزم به جميع الدول الإسلامية وذلك بعد أن يتم تحديده من قبل المملكة العربية السعودية وذلك لارتباط العيد الكبير بفريضة الحج فى مكة المكرمة فى المملكة العربية السعودية ولذلك فهي تحدد يوم وقفة عرفة و يوم العيد المبارك الذي يكون اليوم التالي ليوم وقفة عرفة .

موعد صلاة عيد الأضحى

وعن موعد صلاة عيد الأضحى فى المدن والعواصم العربية المختلفة فسوف نقوم بطرحها لكم فى الأوقات المناسبة لذلك فاليوم تتابعون مدينة الرياض ومكة و جدة والدمام وبريده والقاهرة .

موضوع مفصل حول موعد صلاة عيد الأضحى فى الرياض السعودية

المدينة موعد صلاة عيد الاضحى
الرياض 5.49 صباحاً
مكة 6.24 صباحاً
الدمام 5.34 صباحاً
جدة 6.24 صباحاً
بريدة 5.58 صباحاً
القاهرة 5:57 صباحاً

 

قدمنا لكم موعد عيد الأصحى لعام 1438 هجريا وعام 2017 ميلاديا وذلك فى كل من السعودية وغيرها من الدول الأخرى الإسلامية المرتبطة بالمملكة .

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تقوم الآن باستقبال حجاج بيت الله الحرام من كل الدول والبقاع الإسلامية حول العالم

ورغم الخلافات السياسية مع دولة قطر و قطع العلاقات الدبلوماسية ووقف خطوط الطيران معها إلا أن المملكة العربية السعودية لم ترفض استقبال ضيوف الرحمن من قطر وذلك حيث أعلنت عن أعطائهم كافة التأشيرات الخاصة بأداء مناسك الحج ووفرت لهم كافة سبل الراحة

وحسب تصريحات وزارة الحج هذا العام أن عدد الحجاج قد شهد تحقيق رقم قياسي عن العام الماضي بزيادة بلغت 800 ألف حاج عن العام الماضي مؤكداً على جهود المملكة في توفير كافة سبل الراحة والرعاية الصحية والأمنية لكافة الحجاج من دول العالم

2 تعليقان

  1. كيف يتم الاحتفال بالعيد للمسلمين وهم يعيشون حياه مريرة و ظالمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *