فوائد القهوة العربية
فنجان قهوة

فوائد القهوة العربية وقشر القهوة فوائد عديدة صحية للقهوة

سوف نعرض لكم فوائد القهوة العربية على الصحة العامة و فوائد قشر القهوة و فوائد القهوة التركية بعد أن نتعرف على منشأ ذلك المشروب المفضل للجميع وبعض معلومات عنه قد تكون لا تعرفها.

القهوة معشوقة الجماهير:

كذلك كما يطلق عليها الكثير فهي تتصدر المقام الأول بين جميع المشروبات في المقاهي والكافيهات واكبر الفنادق والمطاعم وتنتشر في معظم دول العالم ومنبتها وأصلها من حبوب البن التي نشأت أو أشجارها كما هو مؤرخ في دولة اليمن حيث أشجار البن التي يتم تقطفها والتعامل معها وتجفيفها ثم تحويلها الى قهوة عن طريق التحميص.

وكي تحصل على مذاقات مختلفة للقهوة عليك التحكم في كيفية تحميصها فلكل درجة مذاق مميز وللقهوة أنواع عديدة على رأسها القهوة العربية التي لا يضاهيها طعم في العالم.

فوائد القهوة الصحية

من أهم فوائد القهوة لمرضى السكري انها تعمل على ضبط نسبة الأنسولين في الدم وتحسين مستوى الجلوكوز وينصح لمرضي السكري بتناول كوب من القهوة يوميا.

كما انها تساعد على تجنب حدوث السكتة الدماغية ويستخدم كملين ايضا في حالات الامساك حيث ان تناول القهوة بكثرة يسبب اسهال فيمكن استخدامها كعلاج للامساك.

وتمنع القهوة حدوث تليف بالكبد وقد تؤدي ينسب معين إلى تحسين الذاكرة مما يقي من مرض الزهايمر وتناول هذا المشروب يحسن حالات النقرس والتهاب المفاصل.

وتناول مشروب القهوة باعتدال يقي من بعض الأمراض السرطانية مثل سرطان البروستات والكبد وبطانة الرحم والبلعوم والفم كما تقي من خطر الإصابة بمرض باركنسون.

أنواع القهوة فى الكافيهات العربية والفرنسية و الأيطالية أسماء القهوة المختلفة

فوائد قشر القهوة

لقشر القهوة فوائد عديدة حيث تؤثر على الصحة تأثيرا ايجابيا ونأتي بقشر القهوة عند حرقها قبل تحميها ثم نقوم بطحنها بعد حرقها ثم نبدأ في استخدامها.

يساعد قشر القهوة على التنحيف فمن الممكن ان نستخدمه اثناء الحمية الغذائية حيث يساعد في عملية حرق السعرات الحرارية كما يمكن اضافة بعض الاضافات اليه حتى نزيد من قيمة الحرق مثل القرفة والجنزبيل.

كما يساعد قشر القهوة في تنظيف الرحم بعد النفاس وفى حالات الاجهاض وينصح بشرب القهوة اثناء الحيض وفترة الولادة كما ان القهوة مدر قوى للبول وقشر القهوة محسن لعملية الهضم وانتظام حركة الامعاء وتقليل الغازات.

كما ان للقهوة تأثير على الجهاز العصبي فتقلل من التوتر والقلق وتستخدم كمهدئ طبيعي وتقلل من العصبية وتقلب المزاج كما انها تخلص الدم من السموم العالقة به وتصفيه من الجراثيم والمواد السامة.

وتستخدم ايضا كمسكن للام الصداع والرأس والحماية من امراض القلب والشرايين ويؤدى الى تدفق الدم وسرعة سريانه مما يحسن الاوعية الدموية.

فوائد القهوة العربية والتركية

تعتبر القهوة العربية من أقل أنواع القهوة خطورة نظرا لنقائها وعدم خلطها بمواد أخرى مما يؤدي الى تحسين الصحة العامة فهي تعمل على تحسين حركة العضلات والدورة الدموية للقلب شرط عدم الإفراط في تناولها حيث ان الاكثار منها يسبب ارتفاع في ضغط الدم.

والقهوة العربية يقوم طهيها بإضافة الماء إلى البن المحمص ثم تسويتها حتى الغليان لضمان أحسن مذاق كما أن للقهوة التركية فوائد عديدة حيث يتم اضافة مواد نافعة للقهوة مما تسمى القهوة المحوجة , تلك الإضافات هي اعشاب تساعد على علاج بعض الأمراض وتحسين الصحة العامة.

لذا يجب عليك تناول مشروب القهوة المحبب اليك ولكن بحذر حتى تستفيد منه وتتجنب اضراره حيث ان القهوة سلاح ذو حدين مثلها مثل اي شيء يجب تقنين شربها لما فيها من مواد منشطة ونسبة كافيين عالية قد تضر اذا افرطنا في استخدامها.

عرضنا لكم اهم فوائد القهوة العربية للصحة العامة وكيفية استخدامها لعلاج الكثير من الأمراض.

اترك رد