فوائد الرمان للبشرة
فوائد الرمان للبشرة

فوائد الرمان للبشرة وماسكات لعلاجها

تابعوا معا في هذا المقال فوائد الرمان للبشرة وكيفية تحضير ماسكات لعلاج مشاكل البشرة المختلفة مع بيان للاهمية العامة للرمان كعلاج للكثير من أمراض الجسم المختلفة لما يحتويه من مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمواد الأخرى المهمة لصحة وبناء الجسم.

فوائد عامة للرمان

يستخدم الرمان لعلاج بعض الامراض حيث يعتبر عامل مساعد بجانب الادوية الكيماوية في بعض الحالات كالآتي:

  • يعالج الرمان جميع مشاكل الشعر من عدم نمو وضعف وتساقط كما يعالج ايضا قشرة الشعر ويقضي عليها تماما من خلال استخدامه في الاستحمام وغسل فروة الرأس بعصير الرمان جيدا ثم شطفه.
  • معالج لمشاكل الجهاز العصبي بصفة عامة من انتفاخات في الامعاء او القولون او اضطرابات الهضم والأمراض الخاصة بالمعدة.
  • الرمان مهدئ لآلام الأسنان والتهاب اللثة لذا ينصح بتناوله للعلاج والوقاية من آلام الفم.
  • يحتوي الرمان علي مضادات اكسدة تساعد علي الحفاظ علي صحة بعض أجهزة الجسم وخاصة القلب واعضاءه وصحة الشرايين من التصلب.
  • يستخدم الرمان مع الحميات الغذائية لأنه يساعد على حرق سعرات كبيرة واذابة الدهون والتخلص من الوزن الزائد في فترة قصيرة شرط المواظبة على تناوله عن طريق تحضيره كعصير مضاف اليه معلقة عسل نحل ولمونة وتناوله ثلاث مرات يوميا قبل الوجبات وسوف تلاحظ الفرق في فترة وجيزة.
  • يحتوي الرمان علي الكالسيوم الهام لصحة العظام وتقويتها والتخلص من هذه الأمراض التي يشتكي منها الجميع كبارا وصغارا مثل الالام المفاصل والغضاريف والتي تصل إلى هشاشة العظام.
  • يعتبر الرمان معالج عام حيث يعمل علي زيادة مناعة الجسم مما يقيه من الكثير من الأمراض التي تصاحبه في فترات حياته العمرية المختلفة.
  • يعمل على ضبط ضغط الدم المرتفع ويقلل من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية.
فوائد الرمان للبشرة
فوائد الرمان للبشرة

 

فوائد الرمان للبشرة

يوجد بالرمان بعض المركبات الهامة مثل البوليسترين والفيتامين وبعض الأحماض مثل الستريك كما يحتوي على الكثير من المواد الدهنية والبروتين والسكريات كما يوجد به حمض الفوليك الهام للحامل وألياف طبيعية وفيتامين ب3 وب5 وح وك وصوديوم وبوتاسيوم وكالسيوم وكابر ومغنيسيوم وزنك وحديد.

يحتوي الرمان على مادة الاستروجين التي تعمل على علاج خلايا البشرة وعلاج التجاعيد والخطوط التي تظهر مع التقدم في السن

ماسكات للبشرة

ماسك تقشير للبشرة

عبارة عن معلقتين عصير رمان مع معلقة عسل نحل ملعقتين شوفان ويمزج جيدا ويوضع علي البشرة مع الدلك لمدة عشرون دقيقة ثم يغسل الوجه مع مراعاة عدم تكرار الماسك إلا على فترات متباعدة.

تنظيف الوجه

عبارة عن حبات رمان ممزوجة بالعسل واللوز المطحون وعمله كالكريم ثم وضعه علي البشرة ربع ساعة وغسله بالماء مع تكرار الوصفة عدة مرات كل اسبوع للحصول على أفضل النتائج المرضية.

فوائد الرمان للبشرة الدهنية

يحتوي الرمان على فيتامينات مهمة لعلاج أمراض البشرة الدهنية والتي من أشهر الأمراض بها حب الشباب وظهور البثور التي تشوه البشرة وتحدث الكثير من النتوءات فيها مما يكسبها مظهر مجهد وغير صحي فنجد الرمان معالج لهذه المشاكل بشتى أنواعها ولكن يجب على أصحاب البشرة الدهنية الابتعاد عن الماسكات التي تدخل فيها انواع من الزيوت والمرطبات التى تجعل البشرة أكثر سوءا.

قدمنا لكم بحثا شاملا عن اهمية فاكهة الرمان للصحة العامة للجسم وأهميته القصوى للشعر والبشرة والمرأة الحامل ونمو الجنين وعلاج بعض اثار البشرة المجهدة مع طرح بعض الماسكات للبشرة وطريقة صنعها وخلطها بمواد أخرى تزيد من فاعليتها وطريقة استعمالها حتي الحصول علي نتائج طيبة ومنافع للجسم والبشرة بصفة خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *