فوائد واقي الشمس
فوائد واقي الشمس

فوائد واقي الشمس للبشرة الصن بلوك وطرق تحضيره بالمنزل

فوائد واقي الشمس , تعد علاجات واقي الشمس من أهم مستحضرات التجميل حيث تساعد على حماية البشرة من الأضرار التي قد تصيبها وتؤثر على نضارتها وتسبب لها الكثير من الالتهابات والحروق واعدت هذه المعالجات للاستخدام اليومي حيث انها لا تخص فصل واحد من فصول السنة بل هي معالج لجميع فصول السنة وذلك لما تحتويه الشمس من اشعة ضارة ترسلها طوال العام.

فوائد واقي الشمس

يستخدم واقي الشمس عندما تريد التعرض لاشعة الشمس للحصول على فيتامين (د) اللازم لنمو وصحة العظام فيجب وضع واقي للحماية من الأشعة الخطيرة التي لها تأثير سيئ على البشرة والجلد حيث تخترق هذه الاشعة طبقات الجلد مما يسبب الكثير من الالتهابات والمخاطر والحروق فيعتبر واقي الشمس بمثابة الحاجز الواقي.

كما يعمل واقي الشمس من حماية البشرة من علامات التقدم في السن والشيخوخة وعلاج التجاعيد التي تشوه البشرة مما يجعل البشرة مشرقة و شابة ونضرة تضج بالحيوية حيث انه مع الانتظام في استخدام الواقي نلاحظ اختفاء ظهور هذه العلامات المقلقة والقضاء على الخطوط التي تشوه البشرة.

فوائد واقي الشمس
فوائد واقي الشمس

يحمى واقي الشمس من أمراض سرطان الجلد الأكثر خطورة على الإطلاق والتي تصيب ذوي البشرة الفاتحة بالاخص عن دونهم من أصحاب البشرة الداكنة او السمراء وتعتبر النساء هن الأكثر عرضة لمرض سرطان الجلد نتيجة لما يضعونه من مساحيق تجميل كيميائية مع التعرض لاشعة الشمس والتفاعل بين تلك المواد و الأشعة الحارقة التي ينتج عنها آثار وخيمة للبشرة.

يعالج واقي البشرة من اضطرابات الجلد مثل التقشر والاحمرار والالتهابات المتكررة والحكة الناتجة عن تعرض البشرة لاشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة.

كما يحمي من تصبغات الجلد وخاصة أثناء قضاء أوقات طويلة تحت أشعة الشمس الحارقة كما هو الحال في المصايف والنزهات مما يعمل علي تغير لون البشرة واعطائها درجة داكنة مما يؤثر في النفسية بالسلب فنجد واقي الشمس يحل هذه المشكلة بثبات لون البشرة دون تغيير.

طرق عديده لعمل واقي الشمس بالمنزل

الطريقة الاولي

خمسة جرام من الكركم وعشرة جرام من الدقيق وعصير لمونة وعشرون جرام من اللين وعشب الزولا الشهير ثم يتم خلط كل المكونات حتى تتجانس ووضعها على البشرة قبل التعرض لاشعة الشمس وتركها ثلث ساعة ثم شطفها بالماء والتعرض الأمن لأشعة الشمس دون الخوف من الآثار الضارة او التهابات البشرة وتغير لونها.

الطريقة الثانية

ملعقة من شمع العسل وزبدة الشيا ومائة جرام زيت جوز الهند ومسحوق الزنك يعمل علي شكل حمام بخار حيث توضع المكونات فوق اناء علي النار ليتصاعد البخار ويتم صنع كريم من المنتجات السائلة يدهن بها الوجه قبل التعرض لاشعة الشمس.

أفضل الطرق لاستخدام واقي الشمس

  • يجب اولا قبل استخدام اى منتج خاص بالبشرة استشارة الطبيب لمعرفة هل يوافق نوع البشرة أم لا حتى لا تؤذي الجلد لان لكل نوع من أنواع البشرة الكريمات الخاصة بها.
  • يفضل عند ازالة طبقة واقي الشمس من على البشرة عدم الاكتفاء بالماء فقط بل استخدام منظفات البشرة من المكياج ويزال برفق حتى لا يؤذي الجلد.
  • لابد من التأكد من تاريخ صلاحية كريم واقي البشرة لأنه لا يجب تخزينه لفترة طويلة حيث يفقد مفعوله وتتفاعل مكوناته التي تؤذي البشرة.
  • لكى نستفيد من فوائد واقي الشمس يجب علينا معرفة احسن وقت لاستخدام واقي الشمس في المساء وذلك بعد تنظيف البشرة من اثار المكياج ويجب ان تكون البشرة رقيقة وناعمة وليس بها اى تشققات او جفاف لان هذا يؤذيها إذا تعرضت لواقي الشمس الذي قد يخترق الجلد فيؤذي البشرة فيجب ان تكوني حريصة عند الاستخدام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *