5 اشياء يجب التأكد منها لتقليل أستهلاك الوقود

مشكلة قد تكون عائق لك أذا كانت دولتك تعانى من نقص و أزمات في الوقود وهى استهلاك السيارة للوقود بشكل كبير أكثر من اللازم أو من الممكن أن يكون استهلاك الوقود طبيعي ولكنك تحاول التخفيف من استهلاكه اليوم  ومن خلال هيلاهوب نطرح لكم 5 أشياء تقلل من استهلاك الوقود .

1- أستخدم وقود ذ جودة عالية

أن استخدام جودة عالية من الوقود تساعد وبشكل كبير في تقليل استهلاك الوقود في السيارة وذلك بالأخص أذا كانت السيارة الخاصة بك تستهلك جودة مرتفعة من الوقود وهى سيارات الجيب والبى أم دبليو والسيارات المرتفعة سعرها في الغالب.

2- عامل دواسة الفرامل برفق

حاول معاملة دواسة الفرامل برفق حتى لا تستهلك في البنزين أكثر أي انك زد السرعة ولكن حاول الضغط برفق على الدواسة وهذا بدوره سوف يقلل من استهلاك البنزين .

3- خفف حمولة السيارة

أذا كانت سيارتك بداخلها أشياء لا ترغب بها وبالأخص أذا كانت ثقيلة الوزن هذا بدوره سوف يضخم من استهلاك الوقود ولذلك ننصح بالتخلص من الأوزان داخل السيارة .

4- أستخدم مكيف السيارة

نعم , أستخدم مكيف السيارة في حالة السفر أو السير على الطرقات السريعة لان ذلك بدورة سوف يقلل السرعة للسيارة بدره تقليل استهلاك الوقود ولكن أذا تركت النوافذ مفتوحة سوف تزيد من السرعة مما يساعد على استهلاك الوقود بشكل أكبر .

5- تأكد من الضبط

تأكد من ضبط السيارة بالكامل وحاول الصيانة لها باستمرار كما تأكد من فلتر الهواء وتغيره في الوقت المناسب كما تأكد على أن لا يكون تانك البنزين خالي تماما من الوقود ولكن حاول أن تعيد تعبئته وهو يحتوى على القليل من البنزين .

 

اترك رد