صور الملك سلمان
صور الملك سلمان

صور الملك سلمان بن عبدالعزيز وهو صغير وهو شباب وكبير صور نادرة

صور الملك سلمان , حياة الملك سلمان مليئة بكل ما هو مشرف وهى مثال للشخص الناجح والحديث عنها يتطلب الكثير والكثير من الموضوعات ولكن دعونا نأخذ من حياته بعض اللقطات للتحدث عنها:

نشاته:

هو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بن الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود ونشأ فى القصر الملكي فى الرياض وكان يرافق والده فى اجتماعاته ولقاءاته الرسمية.

وتلقى تعليمه فى مدرسة الأمراء بالرياض حيث تلقى فيها العلوم الدينية وغيرها من العلوم، وقد أتم حفظ القرآن الكريم وهو فى العاشرة من عمره.

سمات شخصية للملك سلمان:

يعتبر الملك سلمان المستشار الشخصي للملوك السعوديين وعضو هيئة البيعة لاختيار الملوك السعوديين وهو أمين سر العائلة المالكة وهو الحكم والمرجع بين أشقائه السبعة باعتباره واحدا من السديريون السبعة ( أى الإخوة من الأم الأميرة حصة السديري)

ويحظى الملك سلمان بتأييد واسع بين مواطني السعودية وخاصة مواطني الرياض فقد ساهم بجهوده بنقل الرياض نقل حضارية واسعة خلال توليه الإمارة بها.

ورغم مما يعانيه من مشاكل صحية بالعقود الفقري إلا أن ذلك لم يمنعه من أداء مهامه على أكمل وجه مما أهله أن يكون من الشخصيات التي تحظى باحترام كبير فى كل الاوساط.

الملك سلمان يهتم بافتتاح المشروعات التنموية والخدمية :

ومن ذلك على سبيل المثال قيام الملك سلمان بافتتاح مشروعات طبية جديدة مثل مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال ومركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية وتلك كلها تابعة لوزارة الحرس الوطني.

الملك سلمان يطلق رؤية السعودية 2030:

ولعل ذلك سيكون من أهم ما سيقدم للمملكة فى هذه السنوات الفارقة فى مستقبلها بل مستقبل العالم ككل وسيتم خلال هذا البرنامج خلق مصادر أخرى للدخل غير البترول وكذلك إعادة هيكلة لكل المؤسسات والشركات حكومية وخاصة بشكل يحقق رؤية المملكة فى التنمية ويواكب رغبتها أن تدخل قائمة دول العالم الأول.

الأمير سلمان يتسلم شهادة الدكتوراه الفخرية فى الآداب من الجامعة الملية الإسلامية بدلهى:

وليس ذلك بغريب فهو ذلك الأمير الواعى الذى جمع بين مهامه الإدارية إبان كونه أميرا للرياض وبين فهمه للثقافة عموما والتاريخية خصوصا فقد شارك مشاركة فعالة فى الساحة الثقافية والفكرية فى المملكة.

الملك سلمان بصحبة الرئيس بوتين بالكرملين:

قام الملك سلمان بزيارة روسيا ولقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فى زيارة وصفها بوتين بأنها زيارة مرحب بها وعلامة بارزة وفارقة فى العلاقات بين البلدين.

وكان من أهم نتائج الزيارة شراء المملكة لمنظومة صواريخ اس -400 والمصنفة كأفضل نظام دفاع جوى فى العالم لمواجهة الطائرات حيث يعمل على أكثر من مدى ويغطى مسرح العمليات بالكامل.

وستكشف الفترة القادمة عن الكثير والكثير من خبرة الملك سلمان وحنكته الإدارية ولم لا وهو يقود دولة بحجم المملكة العربية السعودية في ظروف كالتي يمر بها العالم والمنطقة والجميع ينتظر خيرا من هذا الملك الخبير ببواطن الأمور.

صور الملك سلمان 

وفى هذه السطور القليلة ننشر لكم صور الملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية.

الصورة الأولى : وهي للملك سلمان وهو فى عمر الثالثة فقط وهو جالس بجوار والده الملك عبدالعزيز حيث كان يلقي والده حينها كلمة بمناسبة استقبال وفود الخليج .

الملك سلمان وهو يبلغ 13 عاما
الملك سلمان وهو يبلغ 13 عاما

الصورة الثانية للملك سلمان وهو فى سن الشباب .

صور الملك سلمان وهو صغير
صور الملك سلمان وهو صغير
صور الملك سلمان وهو فى سن الشباب
صور الملك سلمان وهو فى سن الشباب
صور الملك سلمان
صور الملك سلمان

شاهد أيضا:

من هم أبناء الملك سلمان

سيرة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مختصر

شعر عن المملكة العربية السعودية وشعر عن بلاد الحرمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *