من هو مخترع المكيف
من هو مخترع المكيف

من هو مخترع المكيف ؟

مخترع المكيف , يعتبر المكيف من الاختراعات الحديثة التي أصبحت لا غني عنها بعد الموجات الحارة التي صارت تنبعث من خلال طبقات الغلاف الجوي نتيجة التلوث الذي أصاب بثقب طبقة الأوزون مما كان له تأثير علي اختلاف درجات الحرارة بشكل ملحوظ في العقود الأخيرة ومن هنا جاءت فكرة اختراع مكيف هواء يعمل علي تلطيف درجة حرارة الجو وسوف نتعرف علي مخترع المكيف وكيف تم اختراعه والإيجابيات التي خلفها هذا الاختراع العظيم وخاصة في الدول التي كان يعاني سكانها من ارتفاع درجات الحرارة.

من هو مخترع المكيف

هو ويليس هافيلاند كارير وهو مهندس أطلق عليه مخترع تكييف الهواء الحديث ولد سنة 1876 بالولايات المتحدة الأمريكية وتوفي سنة 1950 برع في دراسة قياس قدرات الأنظمة المسؤولة عن التدفئة وعينته الشركة التي يعمل بها مديرا لقسم الهندسة والاختبارات عن عمر يناهز الخامسة والعشرين وأول براءة اختراع له سنة 1906 في هذا الشأن نظام ضبط للحرارة والرطوبة في شركة طباعة كانت غير قادرة علي طبع ألوان معينة بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة التي لها تأثير سلبي علي الورق والأحبار واستمر في هذا المجال.

من هو مخترع السيارة

كيف أسس شركته الخاصة

حينما بدأ صيت كارير في الانتشار وانتشرت فكرة مكيف الهواء جاءت الحرب العالمية الثانية فاضطر إلي نقل شركته لنيويورك وأصبحت من الشركات الأوائل في هذا المجال حيث عمل في كلا من اليابان وكوريا الجنوبية وافتتح شركة كارير وسامسونج التي هي الآن تعتبر من أكبر شركات المكيفات في العالم والتي اشتهرت بقدرتها علي معالجة المساحات الكبيرة.

من هو مخترع الكمبيوتر ؟ ومتى اخترعه

تطور شركة كارير

وكان لهذا الاختراع ثورة كبيرة وخاصة علي المستوى الصناعي الذي كان يعجز عن العمل وخاصة في فصل الصيف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة فبدأ يستخدم في المصانع إلي أن تطورت الفكرة وانتشر بالمساكن وشجع وقتذاك علي الحد من الهجرة من المدن الحارة حيث تم حل هذه المشكلة بمكيف الهواء.

وأصبحت شركة كارير من أغنى الشركات ومستمرة حتى الآن ففي سنة 2000 باعت الشركة أكثر من ثمانية مليار جهاز مكيف هواء وساعدت في توظيف حوالي 45 ألف موظف بها مما جعلها حلا لمشكلة البطالة .

وبذلك نكون قد تعرفنا من هو مخترع المكيف ؟ وكيف تم اختراعه وما المرحلة التي وصلت إليها مخترع المكيف وشركته فى هذه الأيام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *