عدد سكان فرنسا
عدد سكان فرنسا

كم عدد سكان فرنسا 2018

عدد سكان فرنسا , فرنسا أو كما يطلق عليها بالفرنسية La France وهى دولة جمهورية دستورية نظام الحكم فيها برلماني ذا نذعه رئاسية تقع في جنوب أوربا الغربية لغتها الرسمية هي الفرنسية كما عاصمتها هي باريس وعملتها اليورو ولها العديد من المستعمرات حول العالم لون العلم الخاص بها أزرق و وأبيض وأحمر وهم مرسمين على العلم الخاص بها بشكل عمودي .

شعار فرنسا هو أخاء حرية مساواة تأسست فرنسا في العصور الوسطى وازدادت قوتها وظهرت في القرن التاسع عشر و العشرين حيث كانت في أقوى قوتها في عام 1950 حيث رتبت حينها كأقوى قوة استعمارية .

فرنسا ليست دولة عادية كغيرها من دول العالم في من الدول المؤسسة لاتحاد الأوروبي كما أنها من الأعضاء الخمس الدائمين في مجلس الأمن وهي عضو في الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي ومنظمة التجارة العالمية , كما أنها صاحبة اقتصاد قوى وقوى عسكرية قوية كما أنها تلعب دور هام في العلاقات الاقتصادية والسياسية بين مختلف الدول .

الاستعمار والحروب التي قامت بها فرنسا جع لها تأثير كبير لثقافتها وانتشار لغتها في مختلف دول العالم فهي ذات ثقافة عالية جعلها  في المرتبة الثانية من احتواء المواقع التاريخية التابعة لليونسكو ووصل عدد الصياح في السنة إلى حوالي 83 مليون سائح وهى تعتبر بهذا الرقم اكبر بلد سياحية في العالم .

تعتبر فرنسا أغنى دولة في أوروبا ويتمتع مواطنوها بمستوى عالي من المعيشة و لها ترتيب جيد في المستوى الثقافي والتعليمي والصحي على مختلف دول العالم .

عدد سكان فرنسا

يبلغ عدد سكان فرنسا حوالي 65 مليون نسمة موزعين في أغلب المناطق منها العاصمة باريس وليون وتولوز وليل وبوردو .

يسكن ثلاث أرباع عدد سكان فرنسا في المدن والإحياء المتمدينة والربع الأخر من السكان الفرنسيين يقطن مناطق ريفية وهم أكثر تمسكا بالنشطة الريفية وتربية الحيوانات .

فرنسا هي دولة علمانية كما يقر ذلك دستورها وهى تكفل ممارسة كافة الحريات و الشعائر الدينية يعتبر الإسلام الدين الثاني في الدولة 3% وبين 5-8% أي حوالي 4.5 مليون نسمة مسلم .

الفرنسيين يمنعون أجراء الإحصائيات والتقارير وتصنيف المجتمع الفرنسي إلى الأديان والعبادات وهم يرون الحرية في اعتناق الدين كل حسب رغبته .

موقع فرنسا الجغرافي

تعتبر فرنسا ثاني أكبر دولة فى قارة أوروبا وتقع فى الجزئ الغربي من القارة ويحدها كل من المحيط الأطلنطي وبحر المانش من الغرب ومن الشمال بحر الشمال ومن جهة الجنوب يحدها البحر الأبيض المتوسط وبلجيكا ولكسومبرج من جهة الشمال الشرقي وألمانيا وسويسرا من جهة الشرق .

أصل تسمية فرنسا

اسم فرنسا اشتق من أصل السكان الأصليين وهم الفرنجة حيث اسمه فرانك وهم شعب جرماني جاء من شمال القارة ليستقر بها , وكان يستعمل هذا الأسم حتى العصور الوسطى للدلالة على الجزء الحالي من فرنسا.

لقطة من تاريخ فرنسا

عاش الإنسان القديم فى فرنسا فى العصر الحجري والعصر الجليدي وذلك مؤكد مع اكتشاف آثار لحياة الإنسان تعود حوالي 1.8 مليون سنة , حيث عاش الإنسان فى هذه الحقبة متأثر بالمناخ القارص المتغير.

قدمنا لكم تقرير حول تعداد السكان في فرنسا  والذي ذكرنا أنه قدر بحوالي 66 مليون نسمة قد يعجبك الاتى :

كم عدد سكان امريكا ؟

كم عدد المسلمين فى أمريكا بالارقام

كم عدد المسلمين فى الهند بالارقام

كم عدد سكان العالم المسلمين بالأرقام

اسماء ولايات امريكا وعددها

 

مصدر الصورة : 1

اترك رد