اصغر دولة فى العالم من حيث السكان لا تتجاوز 900 مواطن

اصغر دولة فى العالم من حيث السكان , ستندهش إذا علمت إن عدد سكانها لا يتجاوز ٩٠٠ نسمه و ستندهش أكثر إذا علمت الحقائق الآتية:  ليس لها جيش ، لا توجد بها شبكه طرق سريعة ولا مطارات ، حدودها بالكامل مع دولة واحدة مساحتها ٤٤, كيلو متر مربع .

أنها اصغر دوله في العالم دولة ”  الفاتيكان ” المركز الديني للطائفة الرومية الكاثوليكية في العالم ومقر إقامة البابا حيث توجد كنيسة القديس بطرس من أقدم الكنائس في العالم وأكبرها مساحة .

لا توجد قوات عسكرية فقط الحرس السويسري وشرطه الفاتيكان التي تتولى حماية المدينة وحفظ الأمن فيها وتنظيم المناسبات والخطب والعظات والزوار الذين يأتون من أنحاء العالم وخصوصا للاحتفال بالأعياد  .

وتوجد شبكة طرق داخلية ضيقة ومهبط طائرات هليكوبتر وحيد لتحركات البابا واستقبال الضيوف والشخصيات الهامة  وسكك حديدية قصيرة  مرتبطة بالسكك الحديدية الايطالية.

عدد سكان العالم بالترتيب

دوله داخل دوله أصغر دولة فى العالم من حيث السكان :  الفاتيكان بالفعل كذلك فهي تقع داخل العاصمة روما بإيطاليا وحدودها بالكامل معها وليست هذه هي الظاهرة الوحيدة في العالم بل هناك دولة أخرى تقع داخل دولة  ولشده الغرابة فهي في إيطاليا أيضا ” سان مارينو ” وهي دولة ذات سيادة  أما الدولة الثالثة فهي ” ليسوتو ” في جنوب إفريقيا .

العالم ملئ بالغرائب ولكن في الحقيقة الفاتيكان ليست أصغر دولة في العالم من حيث عدد السكان حيث يوجد دول أخرى اصغر سكانا لكنها منقوصة السيادة ولا تتمتع بالحكم الذاتي مثل جزر ”  بيتكيرين ”  التي تقع في المحيط الهادي و جزر ” كوكس ” التي تقع في المحيط الهندي حيث تتبع جزر بيتكيرين لبريطانيا وتتبع جزر كوكس لاستراليا . أما الفاتيكان فهي دوله مستقلة ومعترف بها .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق