روسيا البيضاء
روسيا البيضاء

روسيا البيضاء عد سكانها و ثقافاتها والمزيد من المعلومات عن روسيا البيضاء

دولة روسيا البيضاء هي من ضمن الدول الحبيسة بأوروبا الشرقية كانت حتي القرن العشرين ليس لها هوية تميزها ويرجع ذلك إلى خضوع أجزائها تحت حكم بعض الدول العرقية المختلفة وقد تم تشكيل جمهورية بيلاروسيا السوفيتية الاشتراكية التي دخلت ضمن جمهوريات الاتحاد الخمسة عشر وكان ذلك عام 1918 إلى أن توحدت البلاد سنة 1939 وقد أصيبت روسيا البيضاء بضرر بالغ نتاج الحرب العالمية الثانية فقدت جراء ذلك الكثير من سكانها وصل عددهم إلى الثلث من إجمالي عدد السكان واغلب الموارد الاقتصادية التي كانت تملكها.

ما هي روسيا البيضاء

وتم إعلان السيادة في روسيا يوم 27 يوليو 1990 وذلك بعد الانهيار الذي حدث للاتحاد السوفيتي والذي أعلن استقلال روسيا هو الرئيس الكسندر لوكاشينكو وبدأ في تنفيذ السياسات التي مثلتها تلك الحقبة الزمنية مثل امتلاك الدولة للموارد الاقتصادية وقد تم توقيع معاهدة بين كلا من روسيا البيضاء وروسيا سنة 2000 بشأن التعاون فيما بينهما كبداية لتشكيل الدولة الاتحادية.

عدد سكان روسيا البيضاء

يمثل عدد سكان روسيا البيضاء 9.49 مليون نسمة وذلك في مناطق الحضر القريبة من العاصمة مينسك وبعض العواصم الأخرى للبلاد ويعتبر البيلاروس يمثلون حوالي 80% من إجمالي عدد سكان روسيا البيضاء مع وجود عدة أقليات اخري من الأوكرانيين والبولنديين والروس.

اما عن اللغة الرسمية في روسيا البيضاء فنجد لغتان للبلاد وهما اللغة الروسية واللغة البيلاروسية ولكن لم يعلن الديانة الرسمية للبلاد بالرغم من اعتناق سكانها المسيحية الارثوذسكية والكاثوليكية وتوجد تبجيل لمناسباتهم مثل عيد الميلاد والصفح وتعتبرهم البلاد أعياد رسمية لها.

معلومات عن روسيا معلومات شيقة لم تكن تعرفها من قبل

معلومات عن روسيا البيضاء

المواقع الأثرية

يوجد بروسيا البيضاء أربعة مواقع عالمية تمثل التراث وهي قوس ستروفه الجيوديسي وقلعة ميرو وقلعة نسيفيتز وبيلوفيدزكايا وتشترك معها دول أخرى في هذه الآثار.

الاتصالات

هناك طفرة عالية في مجال الاتصالات حيث تمتلك روسيا البيضاء خطوط هاتفية كبيرة تعمل من خلال بيل تيلكوم وهى الشركة المالكة من جهة الدولة وتملك هذه الشركة ما يقارب ثلثي الخدمات الهاتفية بالبلاد وهناك الكثير منهم تم تزويده بشبكة الانترنت وذلك ليفي بحاجة المستخدمين وخاصة البالغين.

الرياضة

لم تشهد البلاد تقدما في مجال الرياضة وخاصة كرة القدم حيث نجدها لم تتأهل لاي بطولات قبل ذلك ولكنها تملك لاعبين ذو كفاءة عالية من أمثال فيتالي كوتوزوف الذي كان يلعب في نوادي كبيرة ايطالية.

اما عن ألعاب القوى فنجد لها باعا في ذلك المجال مثل ألعاب الرمي ولكن اتهمهم البعض بتناول المنشطات اثناء اداء الرياضات وتم كشف ذلك عن طريق عمل فحوصات معملية لكلا من فاديم ديفيا توفسكي وايفان تسيخان وتم التأكد من تناولها جرعات منشطة بالفعل.

المطبخ

اهم ما يميز المطبخ البيلاروسي احتوائه علي الخبز واللحوم والخضراوات ويتم الطهى اما بشكل بطيء او كامل الطهي ويتناول البيلاروسيين وجبة عشاء دسمة وكبيرة عكس باقي الدول حيث ان وجبتي الغداء والعشاء أساسيتان وكبيرتان في الحجم أما عن وجبة الإفطار فهي خفيفة ونظرا لصعوبة زراعة القمح نجدهم يصنعون الخبز من الجاودار اما عن اشهر المشروبات فهي فودكا القمح والكفاس والذي قد يضاف كحساء لبعض الخضراوات.

اللباس

نظرا لقسوة المناخ بيلاروس نجد سكانها يرتدون الملابس الثقيلة المصنوعة من الكتان والصوف للحصول علي التدفئة اللازمة والتي تم تزيينها بطرق معينة تعبر عن ثقافتهم.

الفعاليات

من أهم ثقافات البلاد حيث تقام الكثير من المهرجانات السنوية في العطلات الرسمية للبلاد كعيد النصر والاستقلال ويقام في هذه المهرجانات عروضا عسكرية بجانب بعض الالعاب مثل النارية ويتم تشجيع الدولة لمثل هذه الثقافات سواء في الداخل أو الخارج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *