عدد لغات الهند
عدد لغات الهند

كم عدد لغات الهند واللغة الاكثر انتشارا

عدد لغات الهند, الهند تلك الدولة الآسيوية التي تقع فى جنوب قارة آسيا والتي تحتل المرتبة الثانية على العالم من حيث عدد السكان بعد دولة الصين كما أنها سابع أكبر دولة فى العالم من حيث المساحة وتحد الهند من جميع الاتجاهات دول مختلفة منها الصين ونيبال وباكستان والمحيط الهندي من الجنوب وبحر العرب من الغرب .

تتكون جمهورية الهند من 28 ولاية و وسبعة أقاليم متحدة كما أنها تتمتع بنظام برلماني ديموقراطى أما عن الاقتصاد فى الهند فهي تتمتع بترتيب سابع أكبر اقتصاد فى العالم كما أنها ثالث أكبر قوة شرائية .

وللهند تاريخ كبير فيطلق عليها بلاد السند فكانت القارة الهندية معروفة بثرواتها الثقافية والتجارية .

والهند هي من الدول القليلة التي تتمتع بتنوع كبير فى شعبها فمن الناحية الدينية تضم الهند أربع أديان رئيسية وهى الديانة البوذية و الهندوسية والسخية والجينية بالإضافة الى أديان أخرى منها الإسلام و واليهودية والمسيحية  والزرادشتية .

التعداد الكبير لسكان الهند فبلغ عدد سكان الهند 1.27 مليار نسمة وهذه الزيادة الضخمة التي شهدتها الهند على مدار الخمسين سنة الماضية يرجع الى التقدم الطبي و الثورة الخضراء التي جعلت من الهند أكبر الدول الزراعية .

عدد لغات الهند

وكما ذكرنا بأن الهند هي أكبر الدول تنوع فى ثقافتها والتعداد الكبير فى شعبها أدى الى تنوع اللغات فى دولة الهند فيبلغ عدد لغات الهند والتى يعترف بها دستور الهند 21 لغة إلا أن اللغتان الرئيسيتان فى الهند هما الهندية الآرية وهى الأكثر انتشارا هناك ويتحدث بها حوالي 74% من السكان و اللغة الثانية وهى Dravidian ويتحدث بها 24% من سكان الهند كما يعتد الدستور الهندي باللغة الانجليزية كلغة رسمية ثانية كما أنها لها استخدام كبير فى التعليم سواء فى التعليم الأساسي فى المدارس المختلفة فى الهند أو التعلم الجامعي فى المعاهد والجامعات الهندية .

عدد اللهجات فى الهند

ويبلغ عدد اللهجات فى الهند حوالي 1652 لهجة وذلك باختلاف اللهجات بين المدن المختلفة والقرى وذلك يرجع الى التعداد الكبير فى الهند .

مصدر الصورة : 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *