أكبر دولة فى العالم

أكبر دولة فى العالم من حيث السكان

قارة آسيا تضم الدول الأكثر سكانا ومساحة في العالم ولكن حديثنا اليوم ليس إلا عن الدولة الأول عالميا من حيث السكان حسب الإحصائية  الأخيرة للساعة السكانية الرسمية لتاريخ 11/4/2016 دوله هي من أكثر اقتصاديات العالم نموا وأكثرها نظاما والتزاما بالقوانين هي الدولة الأول عالميا سكانا والثاني اقتصادا هيا بنا نأخذ جولة مختصره وسريعة في تاريخ وحاضر جمهورية الصين الشعبية .

هي حضارة من إحدى أقدم الحضارات في العالم، حيث ازدهرت الصين في حوض النهر الأصفر الخصب الذي يتدفق عبر سهل الشمال خلال أكثر من 6,000 عام قام النظام السياسي على الأنظمة الملكية الوراثية (المعروفة أيضاً باسم السلالات), كان أول هذه السلالات شيا من (حوالي 2000 ق.م) لكن أسرة تشين  اللاحقة كانت أول من وحد البلاد في عام 221 ق.م  .انتهت آخر السلالات (سلالة تشينغ) في عام 1911 مع تأسيس الجمهورية الصينية من قبل الكوميتانغ والحزب القومي فالصين هى أكبر دولة فى العالم من حيث السكان .

 

ومنذ إدخال إصلاحات اقتصادية قائمة على نظام السوق في عام 1978 أصبحت هذه الدولة أسرع اقتصاديات العالم نموًا حيث أصبحت أكبر دولة مصدرة في العالم وثاني أكبر مستورد للبضائع. يعد اقتصادها ثاني أكبر اقتصاد في العالم

تمتد جمهوريه الصين علي مساحة 9.6 مليون كيلو متر مربع (3.7 مليون ميل مربع) , حيث بلغ عدد سكانها في عام 2010 إلي 1,339,724,852  ويشكلون بذلك العدد 19.17% من مجموع سكان العالم حينها  وبذلك تكون الصين أكبر دولة فى العالم من حيث السكان .

وفي يوم 11 ابريل لعام 2016 بلغ عدد ساكنها 1,375,900,000 حيث أنهم بذلك العدد شكلوا 18.8 % من أجمالي سكان العالم وذلك حسب الساعة السكانية الرسمية من وزارة المتخصة بالاحصاء .

شاهد أيضا :

أكبر دولة فى العالم 

أصغر دولة فى العالم 

عدد سكان أمريكا

أشهر مدن مصر 

عدد المسلمين فى الهند

عدد المسلمين فى العالم 

عدد المسلمين فى أمريكا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *