فوائد التفاح للحامل
فوائد التفاح للحامل

فوائد التفاح للحامل والبشرة و الشعر والأسنان

فوائد التفاح للحامل حيث تعتبر فاكهة التفاح من اكثر الفواكه انتشارا في العالم وله فوائد عظيمة لا يمكن حصرها حيث تمثل تفاحة واحدة صيدلية كاملة وذلك بالنسبة لنوعية التفاح الأحمر والتفاح الأخضر وبدأ انتشار التفاح في تركيا حيث اكتشف منذ 300 عام قبل الميلاد علي يد الإسكندر الأكبر حيث تعتبر هذه الفاكهة من اقدم الفواكه علي وجه الارض.

فوائد التفاح

يحتوي التفاح علي فيتامينات كثيرة مما يجعل له اهمية كبيرة علي صحة الانسان وسوف نعرض لفوائد التفاح كاملة:

فوائد الرمان للجسم والقلب والبشرة والتخسيس والرجيم

فوائد التفاح للبشرة

  • يحتوي التفاح علي فيتامين (أ) الذي له أهمية كبرى للبشرة مما يمنحها النضارة والنعومة ويعمل علي القضاء علي البقع التي توجد بالبشرة مما يشوهها لذا يستخدمه خبراء التجميل في صناعة أدوات التجميل الخاصة بعلاج البشرة كالمسكات المرطبة والمعالجة التي تستخدم لنقاء البشرة.
  • كما يمكن استخدام التفاح في فترة الشتاء لترطيب الجلد وذلك عن طريق عصير التفاح و وضعه ماسك علي البشرة مدة 15 دقيقة مما يساعد علي ترطيب الجلد.
  • ويستخدم التفاح لمعالجة اثار تقدم السن والتجاعيد عن طريق ماسك التفاح المبشور وعمل ماسكات للبشرة وتركه 20 دقيقة وشطفه بماء بارد مع تكرار الوصفة.
  • يحمي التفاح البشرة من اشعة الشمس الضارة وخاصة الاشعة فوق البنفسجية عن طريق عمل ماسك مزيج من التفاح المبشور ومعلقتين جلسرين وفرده علي البشرة ثم غسله.

فوائد التفاح للشعر

  • يساعد التفاح علي حل الكثير من المشاكل التي تصيب الشعر كالتساقط وعدم النمو وضعف الشعرة وذلك لما يحتويه من مادتي البيوتين ومضادات الاكسدة كما يحتوي علي مركبات الفينولية التي تساعد علي العلاج.
  • ووجود مضادات الاكسدة تساعد في تنشيط الدورة الدموية التي تعمل علي زيادة نمو فروة الرأس.
  • يستخدم التفاح كعلاج لقشرة الشعر وذلك عن طريق عمل حمام من عصير التفاح وتركه فترة علي الرأس ثم شطفه مما يعمل علي التخلص من القشرة وإعادة توازن الفروة.

فوائد التفاح للاسنان

يستخدم التفاح كغسول طبيعي وآمن للفم ومعالج لتسوس الاسنان وعلاج التهاب اللثة حيث يعمل علي تقويتها ويضفي لون ابيض جميل علي الأسنان ويعالج البكتريا العالقة في الفم مما يمنحك رائحة نفس منعشة.

طريقة تبيض الأسنان

فوائد التفاح للحامل

فوائد التفاح للحامل كثيرة ومختلفة وسوف نذكرها فى السطور القادمة :

  • يحتوي التفاح علي مضادات اكسدة تحمي الحامل من الاصابة بأمراض القلب وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم حيث تعمل علي ضبط نسبته وذلك لوجود مادة البكتين التي تعمل علي انخفاض نسبة الانسولين.
  • كما يحتوي التفاح علي نسبة عالية من الألياف التي تحمي الحامل من امراض تصلب الشرايين.
  • يعمل علي ضبط الوزن ومحاربة السمنة مما يساعد المرأة الحامل علي الحفاظ علي قوامها اثناء فترة الحمل حيث اثبتت بعض الدراسات ان تناول التفاح بشكل يومي يحافظ علي الوزن من الزيادة ويعمل علي ضبط السعرات الحرارية ويكسب الشعور بالشبع لاحتوائه علي الياف طبيعية.
  • يعمل التفاح علي تنظيم حركة المعدة والامعاء وهو اكثر الامراض التي تعاني منها الام فترة الحمل حيث الشعور بالامتلاء المستمر كما يعمل علي زيادة نسبة الحرق.
  • يساعد التفاح الام الحامل علي التخلص من الامساك المصاحب للحمل لاحتوائه علي البكتين الذي يضبط عملية الاخراج فيحمي من الامساك والاسهال ويجب علي المرأة الحامل عدم نزع القشرة الخارجية للتفاحة حيث تحتوي علي الكثير من العناصر الغذائية الهامة للصحة العامة.
  • يعمل التفاح علي تقوية العظام في فترة الحمل التي تفقد فيها الحامل كمية كبيرة من الكالسيوم اللازمة لبناء عظام الجنين حيث يحتوي التفاح علي نسبة من الكالسيوم فيحمي من أمراض هشاشة العظام.

وبذلك نكون قد استطعنا تقديم فوائد التفاح للحامل وعرضنا بعض فوائده الأخرى منها الفوائد للأسنان و للشعر والبشرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *