من هو الملك الملقب بصقر الجزيرة نتعرف على مدة حكمه ومعلومات عن صقر الجزيرة

 تعتبر الألقاب أحد مميزات الشخصية فالقلب دائما ما يعبر عن صفة في الشخصية سواء كانت تلك الصفة قوية أو ضعيفة, ف من هو الذى لقب بصقر الجزيرة اشتهر الحكام العرب جميعاً بألقاب تعبر عن مدي قوتهم وقوة شخصيتهم ومدي قدرتهم علي مواجهة الصعاب والمخاوف و التحديات.

حيث تعبر تلك الألقاب ايضاً عن الإنجازات التي قاموا بتحقيقها علي مدار تاريخهم الحي، في الآونة الأخير ظهرت بعض الألعاب التي تعتمد على حل الألغاز مثل الكلمات المتقاطعة و الكلمات المفقودة وغيرها هناك نوع من تلك الألعاب يعمل على استرجاع معلومات عن تاريخنا العربي الأصيل إندرج سؤال في أحد تلك الألعاب مضمونه من هو الذي لُقب بصقر الجزيرة ؟ 

من هو الملك الملقب بصقر الجزيرة

انتقلت الألعاب التي تعتمد على الألغاز انتقالات كبيرا حيث شهدت تطورات عديدة عن ذي قبل، وهناك بعض من تلك الألعاب طرح سؤال هاماً من أجل شحذ الذاكرة وكان مضمون ذلك السؤال، من الذي لقب بصقر الجزيرة ؟ 

إجابة ذلك السؤال هو الملك عبد العزيز آل سعود الذي قام بتوحيد المملكة العربية السعودية ومن بعده تولى مقاليد الحكم أبناءه بالتوارث. 

شاهد ايضاً : أسماء أولاد الملك عبد العزيز آل سعود وعددهم

الملك عبد العزيز آل سعود 

هو أول ملوك المملكة العربية السعودية و الذي لقب بصقر الجزيرة، ولد الملك عبد العزيز آل سعود في مدينة الرياض في الخامس عشر من يناير من عام 1876 ميلادي.

سخر حياته من أجل خدمة المملكة العربية السعودية وحرص على حمايتها وتوسيعها وخلال فترة حكمه شهدت التواريخ على عديد الأعمال البطولية له حيث كان له الدور الأبرز في إعادة توحيدة المملكة من جديد وحرص بعد ذلك على إتمام قيام المملكة العربية السعودية الحديثة.

شاهد ايضاً : من هو مؤسس المملكة العربية السعودية

كان واحداً من الرجال الشجعان الذين حرصوا على مساندة القضية الفلسطينية ونصرتها بكل ما اوتي من قوته علاوة علي ذلك دوره مع العراقي رشيد الكيلاني وتوالت بعد ذلك مواقفه الشجاعة واحدة تلو الأخرى، حتى توفي إثر أزمة قلبية في التاسع من نوفمبر من عام 1953 م حيث توفي وهو بعمر 77 عام 

ألقاب الملك عبدالعزيز آل سعود

تم تلقيب الملك عبد العزيز آل سعود بالعديد من الألقاب سواء من قبل الجانب العربي او الجانب الغربي او الصحافة العربية و الغربية فكان للمك عبد العزيز أكثر من لقب من أكثر من جهة فمنها : 

  • كان ينادي عند العرب باسم عبد العزيز 
  • كان ينادي عند الغرب باسم ابن سعود 
  • لقبه الإعلام الغربي بأكثر من لقب في آن واحد حيث عرف بـ : 
  • أوتو فون بسمارك العربي 
  • نابليون العرب 
  • أوليفر كرومويل الصحراء 
  • الملك سليمان الجديد 

في عام 1931 ميلادي اُطلق عليه لقب جديد حيث عُرف باسم جورج واشنطن الأمة الجديدة بعدما قام بتأسيس المملكة اُطلق عليه لقبين أحدهما اللقب الذي نبحث عنه وهما : 

  1. زعيم الجزيرة العربية 
  2. صقر الجزيرة العربية 

السيطرة على المملكة مجدداً 

في فترة من الزمن سيطر آل رشيد على الدولة السعودية الثانية بمساعدة العثمانيين وكانوا أحد المتسببين في ترحيل آل سعود إلي أماكن متفرقة من شبه الجزيرة العربية و التي منها البحرين وقطر ومن بعدهم الكويت، بعد ذلك سعي الملك عبد العزيز لتكوين جيش من السعوديين المخلصين للقضاء علي آل رشيد واسترجاع المملكة العربية السعودية من جديد وبالفعل استطاع القضاء علي آل رشيد وتوحيد المملكة من جديد وإقامة المملكة العربية السعودية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *