كم عدد شهور السنة الميلادية التي تحتوي على 30 يوم و 31 يوم

عدد شهور السنة الميلادية التي تحتوي على 30 يوم حيث نتعرف على السنة الميلادية وهي السنة التى تحسب على التقويم الميلادي الذي يبدأ بولادة السيد المسيح عليه السلام قبل 2023 عاماً من الآن و هو تقويم لحساب عدد الأيام الذي اشتق من العديد من التقويمات الآخرى السابقة له منها التقويم الروماني القديم .

وقد مر التقويم الميلادي بالعديد من الحقبات والتغيرات المختلفة فمنها التغير الذي اجراه عليه البابا غريغوري الثالث عشر والتقويم اليولياني الذي قام به يوليوس قيصر وأخيرا التعديل الذي وصل لنا التقويم في الوقت الحالي كما هو معروف .

ويتم حسبة السنة في التقويم الميلادي بدوران الشمس حيث يعتبر التقويم الميلادي شمسي على عكس التقويم الهجري الذي يعتد بدوران القمر حول الأرض فهو تقويم قمري.

وتتكون السنة في التقويم الميلادي من 12 شهر لكل شهر حوالي 30 يوم و هناك اشهر بها اقل من 30 يوم وهناك أيضا اشهر عدد ايامها تخطي ال30 يوم .

وسوف نقوم بعرض الثلاث اشهر المختلفة حسب تعداد الأيام في جدول يوضح عدد أيام السنة و عدد أيام كل شهر على حدى لنتعرف على عدد شهور السنة الميلادية التى تحتوى على 30 يوم .

ترتيب الأشهر الميلادية بالإنجليزي وما هى اختصار الاشهر الميلادية بالانجليزية

ونجيب على سؤال كم شهر بالسنة 30 يوم حيث هما شهور ؟ 

إذا كان السؤال كم عدد الاشهر التي عدد ايامها ٣٠ يوم ؟ فالإجابة هي يبلغ عدد الشهور التى تحتوى على 30 فقط أربعة اشهر وهما شهر أبريل ويونيو وسبتمبر ونوفمبر .

إما إذا كان السؤال الشهور التي عدد ايامها 31 ؟ فالإجابة هي يبلغ تعداد الأشهر التى يبلغ عدد ايامها 31 سبعة أشهر وهما يناير و مارس ومايو ويوليو واغسطس واكتوبر وديسمبر.

وفى الجدول التالي يوضح في العمود الأول ترتيب الشهر وفى العمود الثاني اسم الشهر وفى العمود الثالث عدد أيام كل شهر على حدى .

الترتيباسم الشهرعدد الأيام
1يناير31
2فبراير28 (29 في السنة الكبيسة)
3مارس31
4أبريل30
5مايو31
6يونيو30
7يوليو31
8أغسطس31
9سبتمبر30
10أكتوبر31
11نوفمبر30
12ديسمبر31

وتتجلى أهمية التقويم سواء الميلادي او الهجري في العديد من الأمور الهامة في الحفظ والتسجيل حيث من خلال التقويم يقوم الناس بتدوين ايامهم والمناسبات الهامة التى جرت في أيام سابقة لسهولة الرجوع إليها .

كما يستخدم التقويم في البلدان حول العالم لتحديد العديد من المناسبات فبالتقويم الهجري يتم تحديد موعد شهر رمضان المبارك و موعد الحج و موعد بداية ونهاية السنة من خلال الرؤية القمرية التى يقوم بها علماء الإسلام.

كم باقي على رأس السنة 2024 العد التنازلي لنهاية سنة 2023

وفى التقويم الميلادي يستخدم التقويم في معرفة وتحديد المناسبات الهامة الدينية منها كالأعياد المسيحية التى يختلف حسابها بمختلف الطوائف المسيحية حول العالم و تحديد كم متبقي على رأس السنة كمثال .

كان هذا عرض لعدد شهور السنة الميلادية التي تحتوي على 30 يوم و31 يوم بالترتيب حيث عرفنا كل شهر كم يحتوى على 30 يوم او 31 يوم .

إذا كنت تسأل السؤال للإجابة على فزورة فاعلم ان ليست جميع الأشهر تحتوى على 30 يوم فالأشهر التى تحتوى على 30 يوم هي 11 شهر وشهر واحد فقط لا يحتوى على 30 يوم وهو شهر فبراير الذي يحتوى على 28 يوم وفى السنة الكبيسة التى تمر مرة كل 4 أعوام يحتوى شهر فبراير فيها على 29 يوم.

ترتيب الأشهر الميلادية والاشهر الهجرية ترتيب شهور السنة بالجدول

وبذلك نكون قد عرضنا إجابة مختصرة عدد شهور السنة الميلادية التي تحتوي على 30 يوم يمكنكم الاطلاع عليها بتصرف فى أي وقت ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *