الرمز البريدي جازان الكود البريدي لمختلف مدن محافظة جازان

الرمز البريدي جازان واحد من الرموز البريدية المطلوبة بكثرة من كل من يقيم بالمنطقة وعلاوة على ذلك كل الذين يقيمون خارج المملكة العربية السعودية بالكامل ويسعون إلى إرسال بعض الحوالات المالية أو الطرود إلى مجموعة من العناوين المتواجدة في منطقة مثل منطقة جازان، سنتعرف فيما يلي من مقالنا اليوم عن مجموعة من المعلومات الهامة الاكواد البريدية للمنطقة.

الرمز البريدي جازان

الصندوق البريدي لجازان يتم العمل على تقسيمه إلى مجموعة من المناطق الرئيسية فمن المعروف أن الكود البريدي واحدة من السلاسل والأرقام والحروف يتم العمل على ترتيبها وفقاً لكل من الأماكن التي يتم إرسال عينات بريدية إليها بصورة مستمرة أو لمرة واحدة فهناك دائماً مجموعة من التحديثات التي تتم على الرموز البريدية لكل منطقة ومن المهم التعرف على الرمز البريدي لمنطقتك من الحين إلى الآخر فمن الممكن أن يتم عليه تعديل.

في الغالب يتم توفير الرموز البريدية للمناطق المختلفة كالرمز البريدي للرياض بغرض تسهيل الأعمال المختلفة على المواطنين وتعمل مؤسسة البريد في المملكة العربية السعودية على توفير مجموعة متميزة من الخدمات البريدية التي من خلالها تتمكن المملكة العربية السعودية من مساعدة عدد كبير من المواطنين بصورة مستمرة وبأحدث التقنيات التكنولوجية، فأصبح التواصل عبر البريد أمر في غاية الأهمية.

أغلب الدول حول العالم الآن تستخدم الرموز البريدية حتى توفر على سعاة البريد الطريق الطويل والوقت المهدور في التوصيل فمن خلال الرمز البريدي يتمكن ساعي البريد بسهولة كبيرة إلى الوصول إلى العنوان المحدد في المنطقة المحددة دون صعوبة تُذكر.

الرمز البريدي لجدة

أبرز العلومات البريدية عن منطقة جازان 

تعتبر منطقة جازان واحدة من المدن السعودية المهمة التي تم توفيرها في المملكة العربية السعودية وتوفير بها مجموعة ضخمة من الخدمات البريدية التي تهدف لمساعدة أهل المدينة في استلام وإرسال كافة الحوالات المالية أو الطرود عبر البريد، تقع مدينة جازان في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية وتحتوي المدينة على مطار وميناء خاص بها وتتمتع المدينة بكثافة سكانية كبيرة تصل إلى مليون نسمة.

الرمز البريدي لمنطقة جازان هو 45142 وعلاوة على ذلك تم العمل على تقسيم منطقة جازان إلى ثلاثة عشر منطقة أخرى أصغر لكل منها رمز بريدي خاص بها فكما أوضحنا فيما سبق إن المؤسسات البريدية حول العالم أصبحت تركز جهودها في توفير مجموعة كبيرة من الرموز البريدية لكل منطقة من أجل تسهيل الوصول على ساعي البريد الذي يعمل على توصيل الطرود والحوالات البريدية المختلفة.

الرمز البريدي لمكة المكرمة

تم الإعلان من قبل مؤسسة البريد في المملكة العربية السعودية عن تفاصيل الثلاثة عشر منطقة في مدينة جازان التي لها رموز بريدية خاصة، سنتعرف على بعض منها والتي تاتي على النحو التالي : 

  • مدينة صبايا : تعتبر هذه المدينة هي العاصمة التاريخية لمنطقة جازان وتم توفير لها رمز بريدي وهو 45931 
  • مدينة فرسان : مدينة أخرى من المدن التي تم توفيرها في المنطقة وهي آخر المدن وتم توفير لها رمز بريدي هو 54943 
  • مدينة أبو عريش : واحدة من المدن التي تقع في الجهة الشرقية من جازان وتم توفير رمز بريدي لها وهو 45911 
  • مدينة ضمد : مدينة أخرى من المدن التي تم توفيرها في منطقة جازان وتم توفير رمز بريدي لها وهو 45913
  • مدينة صامطة : واحدة من المدن التي تتواجد في الركن الجنوبي الغربي لجازان ورمزها البريدي 45922 
  • مدينة الريث : واحدة من المدن التي تتواجد على بعد 150 كيلو متر من جازان ورمزها البريدي 45972
  • الرمز البريدي لمدينة جازان : 45142
  • الرمز البريدي لمدينة فيفاء : 45972
  • الرمز البريدي لمدينة بيش : 45971
  • الرمز البريدي لمدينة العيدابي : 45992
  • الرمز البريدي لمدينة الداير : 45962
  • الرمز البريدي لمدينة العارضة : 45933
  • الرمز البريدي لمدينة احد المسارحة : 45952

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *