ايام الاسبوع بالانجليزي كاملة جدول ايام الاسبوع بالانجليزى والعربى

يحتوي الأسبوع على 7 أيام وكل يوم من أيام الأسبوع هذه له اسم باللغة العربية يخصه، ولا يختلف ذلك الأمر باللغة الإنجليزية أيضًا، وكل يوم من الأيام الأسبوعية باللغة الإنجليزية اسم خاص يميزه فلنعرض معاً ايام الاسبوع بالانجليزي .

تعد أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية واحدة من أهم الأمور الموجودة داخل سلسلة تعلم اللغة الإنجليزية ، حيث أن هذه الأيام تعد واحدة من أهم المفردات الموجودة داخل سلسلة تعلم اللغة الإنجليزية، ويتم استعمال هذه المفردات بشكل يومي أغلب الأحيان في المواقف الحياتية وأثناء المحادثات وغيرها من أمور هامة وأساسية.

 ويمكن استعمال هذه المفردات على انها وسيلة مهمة جدا لتعليم للغة الإنجليزية لكل من هو مبتديء، بكل سهولة ويسر وسلاسة، ويوجد هناك العديد من الأشخاص الساعيين إلى تعلم أساسيات اللغة الإنجليزية عن طريق حفظ أهم مصطلحاتها المتكررة والأكثر شيوعًا.

ومن بين هذه المصطلحات المهمة تكون مفردات أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية، لأنها تعمل على تقوية الحصيلة اللغوية لدى الأفراد وتجعل كل شخص يستطيع اكتساب مهارة مهارة التحدث بسلاسة.

ايام الاسبوع بالانجليزي

The days of the weekأيام الأسبوع
Saturdayالسبت
Sundayالأحد
Mondayالأثنين
Tuesdayالثلاثاء
Wednesdayالأربعاء
Thursdayالخميس
Fridayالجمعة

 

اختصارات ايام الاسبوع بالانجليزي

الاختصاراتأيام الأسبوع
Satالسبت
Sunالأحد
Monالأثنين
Tu/Tue/Tues.الثلاثاء
Wed.الأربعاء
Th/Thu/Thur/Thurs.الخميس
Fri.الجمعة

شاهد ايضاً : اسماء الكواكب بالانجليزية كواكب المجموعة الشمسية

قواعم مهمة عند كتابة أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية

  • عند كتابة الأيام الأسبوعية اللغة الإنجليزية يتم كتابة الحرف الأول منها كابيتال سواء كان في البداية أو كان في النهاية للجملة.
  • يتم استعمال حرف الجر الذي يعرف باسم on مع الأيام الأسبوعية كلها في الجمل.
  • تشير أيام السبت والأحد إلى العطلة الأسبوعية، وهذا الأمر يختلف عند معظم الدول العربية، حيث إن أيام عطلتها الأسبوعية تكون الجمعة والسبت.

نصائح لحفظ أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية

  • يجب عليك أن تعرف أن أيام الأسبوع تتكون من قسمين، حيث اختلاف القسم الأول بين يوم معين واليوم الأخر والقسم الثاني هو القسم الثابت الذي يكون اسمه (داي)، وهذا الأمر سيقلل من عدد الأحرف التي يجب عليك تذكرها حتى تستطيع الحفظ أو النطق باللغة الإنجليزية.
  • يجب عليك أن تقوم بحفظ أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية في شكل أو في نظام السلسلة، وتجنب حفظ يوم أو يومين منهم فقط، وأثناء فترة تدريبك عليهم باللغة الإنجليزية يجب عليك أن تحفظ أيام الأسبوع بشكل كامل وتكررها كاملة دون أخذ بعض الأيام منها فقط، وهذا الأمر يعد من الأمور المهمة للغاية حتى تستطيع حفظ الترتيب الذي يخص أيام الأسبوع كلها باللغة الإنجليزية حتى لا تحتاج إلى تذكر الترجمة بشكل يومي من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية، وذلك عندما يكون لديك الرغبة في الاستعمال عبر المحادثات الهاتفية أو الرسائل النصية أو غيرها من أمور أخرى توجد بشكل متكرر في الحياة اليومية.
  • يجب عليك أن تقوم بربط أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية بشي ما مهم للغاية بالنسبة لك في ذهنك، مثل الأنشطة المختلفة أو الدوام على معهد لتعلم اللغة أو أخذ دروس موسيقية أو دروس في الرسم وغيرها من أمور تمثل لك أهمية كبيرة.
  • قم باستعمال جميع أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية في أي مناسبة تستطيع فيه أن تقوم باستخدامها سواء في جمل كتابية أو محادثات وجه لوجه أو محادثات صوتية وغيرها من الأمور العديدة، وبعد قيامك بالعديد من عمليات التكرار بالإضافة إلى كثرة مراجعاتك على فترات متقطعة أو فترات متباعدة سوف تتمكن من اتقان اللغة الإنجليزية عمومًا وليست الأيام الأسبوعية فقط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.