طريقة معرفة رقم اتصالات مصر معرفة رقم الهاتف

تعتبر شركة اتصالات من الشركات الكبري فى العالم و فى مصر بالأخص والتى تقدم خدماتها المختلفة فى شبكة الهواتف المحمولة و البيع والتوزيع و نقاط خدمة العملاء المختلفة فى جميع نطاق الجمهورية .

ولكن مع الاستخدام المتزايد للهواتف النقالة أصبح معرفة رقم اتصالات أو رقم الخط الخاص بك من الأمور الضرورية التي يجب عليك معرفتها بشكل أساسي . 

حيث قد تحتاج إلى رقم هاتفك فى العديد من الأمور والمواقف التى قد تتعرض لها بالاحتياج الأول والأهم هو أن أردت أعطاء الرقم الخاص بك إلى أحد الأقارب أو الأصحاب كما قد تحتاج له فى الاستخدامات الحكومية كالتموين والبنوك وغيرها .

كود معرفة رقم اتصالات 

الطريقة الأفضل لمعرفة رقم اتصالات مصر هى الكود *947# وهو بالترتيب نجمة 947 شباك ثم اتصال وتأكد من أتصالك من خط اتصالات فى حالة استخدام أكثر من شريحة على هاتف واحد .

بعد الاتصال بشكل مباشر يبدأ الكود فى طلب الخدمة وفى ثوانى معدودة سوف تظهر لك رقم الشريحة المستخدمة . 

الطريقة الثانية 

تعتبر الطريقة الثانية هى الطريقة الأكثر تعباً حيث يمكنك التوجه إلى أقرب منذ اتصالات وإعطاء الشريحة للموظف المسؤول ليقوم بخدمة والكشف عن رقم الهاتف واعطائه لك . 

كما يمكنك إحضار تحقيق الشخصية الخاص بك وتطلب من الموظف معرفة عدد الشرائح التى تعمل باسمك لأنه قد تجد شريحة مسجلة بأسمك وهى لا تمت لك بصلة وفى هذه الحالة تقوم بحذفها أو استخراجها . 

الطريقة الثالثة 

الاتصال بخدمة العملاء على الرقم 333 وطلب معرفة رقم الهاتف الخاص بك وسوف يقوم موظف خدمة العملاء بتلبية طلبكم فوراً . 

الطريقة الرابعة 

اتصل بأحد الأصدقاء أو الأرقاب الموجودين بجوارك وسوف يظهر رقم الهاتف على شاشة الهاتف الآخر ولكن تأكد من وجود رصيد كافي للقيام بالاتصال . 

طريقة أخرى فى معرفة رقم الهاتف 

وهى عبارة عن الاتصال بالخدمة الصوتية من اتصالات على 555 وسوف تتبع الإجراءات والخطوات اللازمة من خلال الاستماع إلى الخدمة الصوتية من اتصالات وفى الإجمال اضغط على رقم 2 وسوف يقوم الرد الآلي بإعطائك رقم الهاتف الخاص بك . 

طريقة معرفة رقم الهاتف بالاسم 

لا يوجد طريقة يمكنك من خلالها معرفة رقم الهاتف و إسم صاحب الخط بالشكل الرسمي من خلال اتصالات وذلك حيث يتعدى على خصوصية مستخدمي الشركة وتمنع الشركة وجهاز المرفق القومي لتنظيم الاتصالات إعطاء أى بيانات تخص العميل لغير الجهات المختصة . 

ولكن فى حالة قيام أحد الأشخاص بمعاكستك ومضايقتك من خلال خط أتصالات يمكنك التوجه إلى أقرب قسم شرطة وتقديم شكوى فى هذا الرقم وسوف تقوم الجهات المختصة بالتحقيق فى الأمر و التواصل مع شركة اتصالات وأخذ البيانات التى تساعد فى التحقيق .

معرفة بيانات خط اتصالات

إذا بمعرفة بيانات خط اتصالات هو أمر لا تسمح بيه الشركة وجهاز المرفق القومي لتنظيم الاتصالات والذي يرغب فى معرفة بيانات أى خط يجب عليه التوجه كما تم الذكر سابقاً إلى أجهزة الشرطة المختصة التى سوف تقوم بدورها بالتحقيق فى الأمر وتحويله إلى الجهات المختصة . 

اكواد اتصالات الأخرى

وهذه مجموعة من اكواد اتصالات مصر المختلفة:

الكودالوظيفة
معرفة الرصيد555#*
كود معرفة رقم الهاتف947#*
كود باقات الأنترنت566#*
رقم خدمة عملاء اتصالات333
سلفنى شكرا911#*

كان هذا موضوع سرد لأهم المعلومات حول خطوط اتصالات مصر منها معرف رقم الخط من خلال كود أو من خلال الاتصال بخدمة العملاء و تطرقنا للحديث عن بعض الأمور الهامة فيما يخص خدمات اتصالات المختلفة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.