مصاريف الجامعة الأمريكية فى مصر 2021 كلية الهندسة وإدارة الأعمال وكلية الاعلام

مصاريف الجامعة الأمريكية، واحدة من أهم وأعرق وأكبر الجامعات داخل جمهورية مصر العربية وأحد أشهر الجامعات على مستوى العالم، فمن المعروف عن الجامعة الأمريكية بمصر أنها توفر لطلابها فرص تعليم أكبر بكثير وبجودة اعلى وأفضل من غيرها من الجامعات، تلك الفرصة التعليمية التي تعمل بصورة أساسية على توفير فرص عمل مناسبة للطلاب بعد تخرجهم من الجامعة بتقديرات مناسبة، خلال مقالنا اليوم سنتعرف على مصاريف الجامعة الأمريكية بالإضافة إلى الكثير من المعلومات والتفاصيل حول الجامعة.

تعرف الجامعة الأمريكية بالقاهرة نفسها على أنها جامعة مصرية مستقلة غير هادفة للربح كما انها جامعة متعددة الثقافات وتعتبر واحدة من أهم الجامعات في العالم التي توفر تعليم مميز باللغة الانجليزية.

تقع الجامعة الأمريكية في قلب القاهرة بميدان التحرير ويعود تأسيسها إلى عام 1919 كان الرئيس الأول لها تشارلز واتسون الذي احتفظ بالمنصب لمدة 25 عاماً بالإضافة إلى برامج التعليم المستمر تقدم الجامعة تعليماً قائماً على النهج الليبرالي في التفكير النقدي.

تجذب الجامعة الطلاب من أكثر من 50 جنسية من حول العالم كما طبقاً لتعدد الثقافات تتوفر العديد من الجنسيات أعضاء هيئة تدريس الجامعة، والأساتذة غير المتفرغين، والأساتذة الزائرين ودبلوماسيين وصحفيين ومؤثرين في المجتمع.

شاهد موضوع موسع حول مصاريف الجامعات الخاصة فى مصر 2021 

كليات الجامعة الأمريكية

هناك مجموعة من الكليات ولكن بعدد أقل من العدد الموجود داخل أي جامعة من الجامعات المصرية الأخرى حيث تحتوي الجامعة الأمريكية على كل من : 

  • كلية الهندسة 
  • كلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب الآلي 
  • كلية الإعلام وفنون الاتصال 
  • كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال 
  • كلية الصيدلة 
  • كلية اللغات والترجمة 

مصاريف الجامعة الروسية 2021 فى مصر كلية الهندسة والصيدلة والطب الأسنان

مصاريف الجامعة الأمريكية 2021

يختلف نظام دفع المصاريف في الجامعة الأمريكية عن غيره من الجامعات، حيث يقوم نظام دفع المصروفات على أسس مختلفة كثيراً عن غيرها، انقسم النظام لنظامين أحدهما قديم وآخر حديث بعد التعديلات الوزارية سنوضح لكم النظامين بالتفصيل. 

النظام القديم 

تحت طاولة النظام القديم كانت المصروفات تتراوح مابين الـ 15 ألف دولار أمريكي إلى 20 ألف دولار أمريكي للطلاب الوافدين من خارج مصر، أما عن الطلاب المصريين فكانت نصف المصروفات بالدولار الأمريكي والنصف الآخر بالجنيه المصري، بتوضيح أكثر يدفع الطالب المصري ما يقارب 40 ألف جنيه مصري + 5 ألاف دولار أمريكي لكل فصل دراسي واحد. 

النظام الجديد 

النظام الجديد كان في صف الطالب المصري، حيث أصبحت كافة مصروفات الطلبة من مصر بالجنيه المصري فقط أي قرابة 136 ألف و406 جنيه مصري لكل فصل دراسي واحد، أما عن الطلبة الوافدين من الخارج فيكون نظام المحاسبة بالدولار الأمريكي كما هو فيدفع الطالب الوافد قرابة 14 ألف 556 دولار أمريكي لكل فصل دراسي واحد

وصلت الآن مصروفات الفصل الدراسي الواحد في الجامعة الامريكية للطالب المصري قرابة 143 ألف و226 جنيه مصري أما عن الطلاب الوافدين من الخارج ما يصل إلى 14 ألف 556 دولار أمريكي.

مصاريف جامعة فاروس 2021/2022 جميع الكليات وتنسيق جامعة فاروس بالإسكندرية

المنح الدراسية بالجامعة الأمريكية

توفر الجامعة الأمريكية بالقاهرة العديد من المنح الدراسية للطلاب المصرين والطلاب الأجانب وتقدم الجامعة الأمريكية تلك المنح على أساس الجدارة لمتنح للطلاب الذين يعانون من ظروفهم المادية فرصة تعليم ليتمكنو من إحداث تغير أيجابي فى مصر والعالم.

تنقسم المنح إلى قسمين منح للطلاب الجدد ومنح للطلاب الحاليين الذيين يرغبون فى استكمال دراستهم فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة ويمكنكم التعرف على المزيد حول المنح الدراسية بالجامعة الأمريكية من خلال هذا الرابط.

تنسيق الكليات داخل الجامعة الأمريكية 

يأتي التنسيق الداخلي للجامعة الأمريكية للكليات حاله كحال الجامعات الخاصة الموجودة في مصر فهو يقل بصورة ملحوظة عن تنسيق الجامعات الحكومية يمكننا التعرف عليه كما يلي : 

  • الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة 80% 
  • الحد الأدنى للقبول بكلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب 70% 
  • الحد الأدنى للقبول بكلية الإعلام وفنون الاتصال 65%
  • الحد الأدنى للقبول بكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال 65% 
  • الحد الأدنى للقبول بكلية الصيدلة 90% 
  • الحد الأدنى للقبول بكلية اللغات والترجمة 65% 

الأوراق المطلوبة للتقديم فى الجامعة الأمريكية

هناك بعض الشروط في البداية من أجل التقدم للجامعة الأمريكية بأوراقك التي سنذكرها بالتفصيل بعد ذلك، تلك الشروط بسيطة ولكنها أساسية من أجل الإلتحاق بالجامعة وهي : 

  • ألا يقل مجموع درجات المتقدم في الثانوية العامة عن 75% 
  • أن يكون المتقدم قد اجتاز اختبار التوفل في اللغة الإنجليزية قبل التقدم للجامعة ولكن من الضروري ألا يمر على اجتياز الاختبار سنتين، بالإضافة إلى ضرورة ألا تقل الدرجة الإجمالية في الاختبار عن 48 و 14 في الجزء الخاص بالكتابة 
  • شهادة معتمدة تفيد بأن الطالب قد اجتاز بالفعل اختبار الآيلتس بحد أدنى 5 وحد أدنى 5 في القسم الخاص بالكتابة 

طريقة التقديم للجامعة الأمريكية

بعد الانتهاء من الشروط السابقة من المهم أن تعرف الآن طريقة التقديم للجامعة الأمريكية والتي تتم من خلال الآتي : 

  • تتمكن من تقديم أوراقك للجامعة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة أو من خلال الذهاب إلى مقر الجامعة بنفسك  
  • في البداية على تقديم الشهادة التي تفيد بنجاحك بالإضافة إلى صورة منها، إحضار صورة جديدة للطالب بالإضافة إلى شهادة ميلاد حديثة كمبيوتر ومن ثم يقوم الطالب بملئ استمارة البيانات الخاصة به ومن ثم اجتياز اختبارات القدرات الخاصة بالجامعة.

هكذا نكون قد انتهينا من سرد كافة تفاصيل مقالنا اليوم عن مصاريف الجامعة الأمريكية، تعرفنا على أهم المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بالتقديم في الجامعة والأوراق والمستندات المطلوبة من أجل إتمام التقديم، نتمنى أن تعم عليكم الفائدة وأن ينال المقال إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.