عنوان كلية الشرطة ومكانها فى القاهرة اين تقع كلية الشرطة

كلية الشرطة هي احدى الكليات العسكرية العريقة في مصر والوطن العربي تقع في القاهرة وتقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والشهادات المعادلة لها ليلتحقوا بالكلية ويصبحوا ضباط مدربين على أعلى مستويات لدراسة القانون والعلوم الشرطية لتخريج جيل ضباط منضبطين يؤدون خدمتهم للوطن بكل قوة ونتعرف اليوم على عنوان كلية الشرطة .

عنوان كلية الشرطة

تقع كلية الشرطة في القاهرة على الطريق الدائري ناحية مدينة نصر وهي وذلك حسب الآتي ” مدينة نصر – الحي العاشر – الدائري – أكاديمية الشرطة دخول الطلاب من بوابة 5 “.

أكاديمية الشرطة هي اكاديمية مصرية أنشأت بتاريخ 1896 تحت اسم مدرسة البوليس تقبل الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات العربية والمصرية والأجنبية تعمل على تأهيل الطلاب لكي ينضموا إلى وزارة الداخلية تعلمهم القيمة والواجب والانضباط للحفاظ على الوطن من المجربين والمخربين.

شعار كلية الشرطة هو العلم والخلق والواجب فالكلية من ناحية العلم تقدم مجموعة كبيرة من أساتذة القانون في مختلف اختصاصاته كما يوجد بالأكاديمية كلية الدراسات القانونية والدراسات العليا لمن يرغب في استكمال الدراسة بالأكاديمية.

اما من ناحية الواجب تجاه الوطن فقدم الكلية جيل كبير تعلم معنى الفداء والتضحية من أجل الوطن قدمت وزارة الداخلية في اعقاب الفترة الماضية لثورة يناير العديد من الشهداء الذين ضحو بأنفسهم لمواجهة الإرهاب والأحداث الصعبة التي مرت بها مصر.

مصاريف كلية الشرطة 2021 للبنات والولاد و الضباط المتخصصين

ومن ناحية الخلق تغرس الكلية في نفوس الضباط الخلق والواجب تجاه معاملة المواطن وتقديم حماية وخدمة له وهو شعار وزارة الداخلية.

أسماء كلية الشرطة على مدار التاريخ

  1. مدرسة البوليس 1896
  2. مدرسة البوليس والإدارة وتطويرها 1907
  3. كلية البوليس 1925
  4. كلية الشرطة 1953
  5. أكاديمية الشرطة 1975 – حتى الآن.

رئيس الأكاديمية الحالي هو لواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة.

مدة الدراسة في كلية الشرطة

تبلغ مدة الدراسة في كلية الشرطة 4 سنين وذلك للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة لها من الأزهر والشهادات الأجنبية وتلك الفترة يحصل فيها الطالب على ليسانس حقوق وعلوم شرطية كما يتم التدريب على اللياقة والبدنية المختلفة على مدار الأربع السنوات.

وبالنسبة للطلاب المتخصصين الذين يلتحقوا بكلية الشرطة من بعد التخرج من الكليات المختلفة فتكون مدة الدراسة ما بين 6 شهور وحتى سنة و بعدها يلتحقوا بوزارة الداخلية ليتمكنوا من ممارسة عملهم المنوط بهم حسب التخصص.

اقسام كلية الشرطة

  • كلية الشرطة
  • كلية الدراسات العليا
  • كلية التدريب والتنمية وتشمل كل من (معهد القادة لضباط الشرطة & معهد تدريب ضباط قوات الأمن & معهد اتصالات الشرطة)
  • مركز بحوث الشرطة
  • تدريب كلاب الأمن والحراسة

رابط موقع أكاديمية الشرطة

يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي لكلية الشرطة من خلال الرابط التالي وذلك إذا كنت تريد المزيد من المعلومات.

الخلاصة

الاجابة على سؤال اين تقع كلية الشرطة فـ عنوان كلية الشرطة حيث تقع فى التجمع الأول وتطل على الطريق الدائري مباشرة ويمكن استقلال تاكسي للذهاب إلى الكلية فى حالة لديك زيادة أو سؤال احد الماره كي يدلك على الطريق الصحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.